السبت 4 مايو 2024

محافظ أسيوط يؤكد دعمه الكامل لجذب مزيد من الاستثمارات بمدينة ناصر الجديدة

محافظ أسيوط

محافظات31-7-2023 | 14:38

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد دعمه الكامل لجذب استثمارات جديدة بمدينة ناصر الجديدة غرب المحافظة، والتي تعد إحدى مدن الجيل الرابع وتتميز بتوفر كافة المرافق والخدمات بها.

وأعلن سعد - خلال لقائه اليوم عبدالله سلام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "مدينة مصر" للإسكان والتعمير ـ تقديم كافة التسهيلات لرجال الأعمال والمستثمرين الجادين لإقامة مشروعاتهم بالمدينة وتحقيق تنمية اقتصادية.

وقال إن ذلك يأتي في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنمية الصعيد وإقامة مجتمعات عمرانية متكاملة جديدة جاذبة للسكان وتحقق المزيد من الفرص الاستثمارية وفقًا لاستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضاف أنه تم خلال اللقاء استعراض استثمارات شركة مدينة مصر بالمحافظة من خلال مشروعها الجديد بمدينة ناصر ومراحل تنفيذ المشروع، فضلًا عن مشاركة الشركة في بعض المبادرات التنموية بالمحافظة.

وأشار إلى متابعته المستمرة لمدينة ناصر الجديدة؛ للوقوف على استكمال المرافق والخدمات ومشروعات البنية التحتية بها، مشيدًا بالخطة الجادة لشركة "مدينة مصر" والبدء في تنفيذ مشروع "زهو" بمدينة ناصر الجديدة وإضافة مجتمع عمراني جديد وزيادة الاستثمارات بها.

وأوضح أن تم مناقشة سبل تفعيل المشاركة المجتمعية للشركة بالمحافظةوخاصة في تنظيم القوافل الطبية بالقرى الأكثر احتياجًا ودعم المنشآت الصحية والمستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية؛ لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع أنه تم أيضًا مناقشة بعض الفرص الاستثمارية الجديدة بالمحافظة من خلال استغلال إمكانات المحافظة ومواردها التي تتميز بها خاصة وأن مدينة ناصر الجديدة مقامة على مساحة كلية تقدر بنحو 6006 أفدنة من مساحة الأرض المملوكة للدولة أعلى منطقة الهضبة الغربية.

وأفاد بأن مساحة المرحلة الأولى تقدر بنحو 1600 فدان لإقامة التجمع العمراني الجديد بطاقة 100 ألف نسمة، والذي يحتوي على مناطق سكنية، وترفيهية، واقتصادية، وتعليمية وصناعية (صناعات صغيرة ومتوسطة) وخدمات إقليمية، ودينية، وصحية.

وقال إن المرحلة الأولى تضم أيضًا منطقة خدمات تجارية وحكومية وإدارية ومنطقة لوجستية لقربها من مطار أسيوط الدولي، وتساهم في إحداث تنمية عمرانية وزراعية واقتصادية وسياحية وتوفير سكن مناسب لمحدودي الدخل، فضلًا عن دعم المناطق الصناعية وإيجاد مساحات أكبر للصناعات المتنوعة والحفاظ على الرقعة الزراعية والحد من العشوائيات.

ولفت إلى أن مدينة ناصر الجديدة تبعد عن المدينة الأم مسافة لا تزيد على 15 كم ومسافة 4 كم عن مطار أسيوط الدولي، وتتميز بوقوعها على شبكة طرق إقليمية ومن المخطط أن تستوعب المدينة نحو 345 ألف نسمة.

من جانبه..قال رئيس مجلس إدارة شركة مدينة مصر إنه تم بدء التنفيذ الفعلي لمشروع "زهو" والذي يقع بمدينة ناصر غرب أسيوط على مساحة تبلغ 104 أفدنة ويضم أكثر من 1250 وحدة سكنية، وتضم المرحلة الأولى 297 وحدة تتكون من فيلات بتصميمات مختلفة، وسيتم تسليمها خلال 3 سنوات .

وأضاف أن المشروع الجديد يعد باكورة مشروعات الشركة خارج القاهرة؛ تماشيًا مع الاستراتيجية التوسعية للشركة والتي تستهدف تنمية أعمالها من خلال التوسع في مختلف أنحاء الجمهورية، خاصة وأن مشروع "زهو" يتميز بموقع استراتيجي متميز في غرب أسيوط على بعد 6 دقائق من مطار أسيوط و15 دقيقة عن وسط المحافظة وهو مشروع متعدد الاستخدامات، حيث يضم منطقة تجارية بمساحة تقترب من 15 ألف م2، بالإضافة إلى نادي رياضي بمساحة 20 ألف م2 بما يحقق التميز لقاطني المشروع ويلبي احتياجاتهم ويوفر نمط الحياة العصرية لهم.

ولفت إلى مشاركته في إطلاق قافلة طبية شاملة بمركز أبنوب بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ومديرية الصحة ، مؤكدا استعداد الشركة المساهمة في المشاركة المجتمعية وإطلاق بعض المبادرات التنموية في مختلف القطاعات بالمحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.