الإثنين 6 مايو 2024

خروجة على قد الإيد.. ضعي «حديقة الأورمان» في قائمة التنزه

حديقة الاورمان

سيدتي1-8-2023 | 00:26

بسمة أبوبكر

إذا كنتي تبحثين عن حدائق للاستمتاع بالهواء الطلِق خلال فصل الصيف، فـ"حديقة الأورمان" ستكون الوجهة الأفضل لما لها من جمال ساحر، كما يمكنكِ إضافتها في قائمة التنزه الخاصة بكِ.

 

وفي السطور التالية، نقدم لكِ، أبرز المعلومات عن تلك الحديقة:

1) واحدة من حدائق القاهرة التي تختص بعلم النبات.

2) الوجهة الأولى التي يتردد عليها كل شخص شغوف بالنباتات.

3) تتمتع بأشكال الطبيعة التي لا يُحتمل جمالها، فأنتي ستسيرين في حديقةٍ تزيّنت بأشجارٍ أثرت المنظر باللون الأخضر الجميل، وفي مكانٍ زوّد بالبرك المائية ليجمع بين النقاء والجمال ويُلقي به أمام عينيكِ.

4) يمكنكِ التنزه وسط النباتات العشبية والعطرية التي تنبعث رائحتها الزكية، أما شجرة البونساي المميزة التي تلتف سيقانها بشكل أنيق.

5) ستجدين أنواع النخيل المميزة كالنخيل الملوكي، وزهور عصفور الجنة، كما يمكنكِ متابعة نباتات الزينة والنباتات المائية التي تبدو في أبهى حُلّة .

6) التقطي أجمل الصور التذكارية أثناء تجولكِ بين المساحات الخضراء التي يتخللها مجموعة الأشجار المخروطية، ونبات الصبار بأنواعه الشوكية المتعددة، مثل زهرة صبار ماميلاريا الرائعة.

7) لابد من زيارة معرض الزهور، ومشاهدة أجمل النباتات النادرة ذات المنظر الجذاب كزهرة بنت القنصل التي تزين أعياد الكريسماس.

8) من بعض غرائب عالم النبات التي تُتيح لكِ الحديقة فرصة استكشافها، أن بوسعكِ استكشاف مجموعة من النباتات النادرة التي تحمل أسرارًا يجدُر بكِ استكشافها.

9) بداخلها متحف بدوره سيدفعكِ لرؤية ما يضمّه من معروضات متنوّعة.

10) فتح حديقة الأورمان أبوابها أمام الزوار في تمام الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءًا طوال أيام الأسبوع. 

11) ومواعيد معرض زهور حديقة الأورمان فهي من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءًا.

12) أسعار الدخول إلى حديقة الأورمان في القاهرة تبلغ 10 جنيهات.

Egypt Air