الأربعاء 15 مايو 2024

اغتصبها أكثر من 1000 مرة.. روسية تهرب من مهووس احتجزها 14 عامًا

تعبيرية

الهلال لايت 2-8-2023 | 20:16

إيمان علي

بعد 14 عامًا في الأسر، استطاعت امرأة روسية أن تهرب من مهووس قام باختطافها واحتجازها في ظروف مروعة تعرضت خلال للتعذيب والانتهاك.

وعرفت المرأة باسم إيكاترينا، وهي الآن تبلغ من العمر 33 عامًا، ولكن يعتقد أنها اختطفت من قبل فلاديمير تشيسكيدوف (51 عامًا) في 2009 عندما كانت في الـ 19 من عمرها فقط.

وتقول إيكاترينا إنها تعرضت للتعذيب والاعتداء الجنسي طوال تلك الفترة، واغتصبت أكثر من 1000 مرة.

ويخضع تشيسكيدوف من سمولينا، تشيليابينسك، حاليًا لحراسة مسلحة في مستشفى للأمراض النفسية، ويواجه تحقيقًا جنائيًا بتهمة القتل والاغتصاب والاختطاف.

وتقول لجنة التحقيق الروسية إنه احتفظ بأسيرة أخرى تدعى أوكسانا، قام بتقطيع أوصالها في 2011 قبل غلي رفاتها، وقال المحققون إنهم وجدوا رفاتها في قبو منزل المتهم.

ووفقًا للتقارير، عاش تشيسكيدوف في منزل قروي مع والدته فالنتينا، وقيل إنها كانت على علم بجرائمه المرضية، كما أنها خضعت للاستجواب هذا الأسبوع بتهمة التواطؤ.

وتمكنت إيكاترينا من الفرار بعد أن سكر تشيسكيدوف ونسي إغلاق الباب في قبو المنزل. كما ورد أنها أقنعت والدته بأنه سيقتل كليهما، مما دفع الأم إلى استدعاء سيارة إسعاف.

وبعد الهروب الجريء، تمكنت إيكاترينا من تعقب شقيقتها - التي لم ترها منذ 14 عامًا - قبل الاتصال بالشرطة. وأخبرت إيكاترينا أختها "كان يمشي معي في كل مكان ممسكًا بسكين، وكان دائمًا يحمل سكينًا في يده". وأوضحت أنهما التقيا عندما قدم لها مشروبًا في محطة قطار. ثم دعاها إلى المنزل ووافقت.

وتقول التقارير إن إيكاترينا أُجبرت على القيام بالأعمال المنزلية، ورعاية والدة المتهم وممارسة الجنس معه. وكانت تُقيّد كلما غادر المنزل، وأجبرها على شرب الفودكا قبل أن "يضربها بشدة".

وصادرت الشرطة أجهزة كمبيوتر محمولة وأقراصًا تحتوي على مواد إباحية وأداوت استخدمت أثناء جلسات التعذيب من منزل تشيسكيدوف. وتحاول الشرطة التأكد مما حدث لوالد وزوجة تشيسكيدوف. ويزعم أن زوجته ماتت بعد سقوطها من النافذة وكذلك والده.

وتشير تقارير إلى أنه تم العثور على بقايا مدفونة في حديقة منزل المتهم، ويواصل محققو الطب الشرعي العمل في منزله للعثور على مزيد من الأدلة، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.