الأحد 19 مايو 2024

الإسماعيلية تستعد لانطلاق المهرجان الدولي للفنون الشعبية الـ23

جانب من الاجتماع

محافظات2-8-2023 | 17:49

دار الهلال

عقد نائب محافظ الإسماعيلية المهندس أحمد عصام الدين، اليوم، الاجتماع التنسيقي الأول لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، في نسخته الثالثة والعشرين، التي تقام خلال الفترة ما بين 3 و8 سبتمبر القادم.


جاء ذلك بحضور السكرتير العام والسكرتير العام المساعد للمحافظة ورئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة وأعضاء اللجنة العليا لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وعدد من القيادات التنفيذية بوزارة الثقافة.


ومن المزمع مشاركة 10 فرق من محافظات الجمهورية، إلى جانب فرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية، ومن المقرر كذلك إقامة معرض للكتاب ومعرض للفنون التشكيلية على هامش المهرجان، علاوة على تكريم عدد من رموز الفن الشعبي المصري القديم، بجانب مشاركة عدد من فرق الدول الأجنبية بإجمالي 10 دول.
وخلال الاجتماع، جرت مناقشة الاستعدادات الأولية للمهرجان من تحديد أماكن العروض بإجمالي 6 مسارح مفتوحة على مستوى الإسماعيلية، بالإضافة إلى 3 مسارح خارجية بمدن فايد والقصاصين والقنطرة غرب، كما جرت مناقشة إقامة الفرق وتجهيزات حفلي الافتتاح والختام بقصر ثقافة الإسماعيلية وخط سير ديفلية المهرجان والذي سيقام في الثاني من سبتمبر، بشارع محمد علي أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية القديم.

 

الاكثر قراءة