السبت 1 يونيو 2024

محافظ الغربية يتفقد عددًا من المشروعات ويوجه بإنهائها وفق موعدها المحدد

جانب من الجولة التفقدية

محافظات2-8-2023 | 20:43

دار الهلال

تابع محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، معدلات تنفيذ عدد من المشروعات، التي يجرى تنفيذها في نطاق المحافظة؛ موجها بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهائها، طبقا للجدول الزمني.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها المحافظ اليوم الأربعاء بعدد من المشروعات، بحضور نائب المحافظ الدكتور أحمد عطا، ورئيس حي ثان طنطا الدكتور محمود عيسى ورئيس حي أول طنطا ممدوح النجار، حيث تفقد المحافظ أعمال التطوير والتوسعة والرصف بمدخل مدينة طنطا من طريق المحلة الكبرى، حيث تتم توسعة الطريق؛ تمهيداً لرصفه وتطويره ضمن خطة المحافظة بتطوير ورفع كفاءة المحاور المرورية والطرق الرئيسية.

كما تفقد أعمال التطوير والتوسعة بمنطقة الداون تاون بجانب مشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم؛ حيث تابع المحافظ استمرار الأعمال داخل عنبري الإنتاج والتربية، بالمشروع والذي يتم إنشاؤه ضمن خطة المحافظة الاستثمارية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج بيض المائدة من خلال خطوط للتربية والإنتاج، وقد جرى تصميم المحطة لتعمل بطاقة 70 مليون بيضة في العام إلى جانب التصدير للخارج، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للشباب. 

وفي السياق، تفقد المحافظ أعمال رصف طريق ترعه الملاحة، والذي يتم إنشاؤه كمحور مروري جديد بطول 3 كيلو مترات وبعرض 8 أمتار، بداية من كوبري شنودة حتى كوبري نفيا، ويعمل على تحقيق السيولة المرورية وتخفيف الضغط على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي .