السبت 29 يونيو 2024

الأهرام : الإنسان أساس أي تنمية.. وصحته عمود بنيان الجمهورية الجديدة

مبادرة 100 مليون صحة

أخبار3-8-2023 | 09:46

دار الهلال

أكدت صحيفة (الأهرام) أن صحة المواطن، أحد الأعمدة التي يقوم عليها بنيان الجمهورية الجديدة، حيث إن الإنسان هو أساس أي تنمية.

واستهلت صحيفة (الأهرام) افتتاحية عددها الصادر اليوم الخميس تحت عنوان (صحة المواطن أساس التنمية) بالإشارة إلى أهمية الإنسان في التنمية كونه من سينجزها، كما أنه هو الذي سوف يستفيد منها، "فهي منه، وهي له، ومنطقي جدا أنه لا تنمية، ولا تقدم، ولا بناء إلا بإنسان متمتع بتمام الصحة والعافية".

وأكدت الصحيفة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لا يترك مناسبة إلا ويعيد فيها التذكير بأن الأولوية دائما هي للحفاظ على صحة المصريين، قائلة: إن الرئيس أعاد - خلال اجتماعه أول أمس مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الصحة خالد عبدالغفار - إصدار توجيهاته للحكومة بتكثيف العمل في تطوير المنظومة الصحية المصرية؛ بحيث تصل الخدمة الصحية إلى كل شبر في أرض مصر، بالكفاءة نفسها، وبنفس الدرجة من الاهتمام، والاعتناء.

ولفتت الصحيفة إلى تشديد الرئيس على زيادة معدلات الخدمة الصحية في قرى الريف، وفي النجوع الأولى بالرعاية من غيرها.

وأشارت الصحيفة إلى أن تطوير الخدمة الصحية يتطلب المزيد من الإنفاق.. وقالت "نعلم جميعا ما بلغته التكلفة الصحية في العالم كله في هذه الأيام، ليس في مصر وحدها، وهو ما يقتضى تخصيص اعتمادات جديدة في الموازنة العامة للخدمات الصحية".

وأضافت: هنا كان تركيز الرئيس على إعطاء الأولوية لاستكمال المشروعات الصحية القومية التي تم البدء في إنجازها، مثل تطوير معهد ناصر، وخطة إنشاء معهد القلب الجديد؛ لتعزيز دور معهد القلب الحالي، فضلا عن مشروع زيادة عدد أسرة الرعاية المركزة بالمستشفيات العامة.

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول: "هكذا؛ فإن حقيقة أن صحة المواطن المصري هي أساس وعماد التنمية لم تعد مجرد شعار بل حقيقة نلمسها في حياتنا كل يوم".