الإثنين 13 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يكرم طالبة حاصلة على المركز الثالث بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية

محافظ الإسكندرية

محافظات3-8-2023 | 15:48

دار الهلال

كرم محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ اليوم الطالبة فرح محمد قدرى إبراهيم حسن؛ من أبناء المحافظة الحاصلة على المركز الثالث على مستوى الجمهورية في الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، وذلك بحضور والدة ووالد الطالبة، والدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية. 

وأكد الشريف - في بيان اليوم - أنه كان حريصًا على استقبال الطالبة فرح لتهنئتها وتكريمها على هذا النجاح المشرف، لافتًا أنها نموذج مشرف لمحافظة الإسكندرية والمحافظة تفتخر بها دائمًا.

وتوجه المحافظ بجزيل الشكر والعرفان لوالدة ووالد الطالبة الذين تكبدوا جميع المشاق وساهموا بدور فعال فى تقلد بنتهم هذا المركز المتقدم على مستوى الجمهورية.

وعلى الصعيد ذاته، أكد الشريف أن المحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية لأبنائها المتفوقين وتشجيع الموهوبين والمتميزين، في ظل رؤية مصر 2030م، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بالاهتمام بالنشء وتبني مواهبهم.

وفي سياق آخر، وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ رؤساء الأحياء بضرورة استمرار حملات التفتيش على المنشآت العامة والتصدي لأي مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وإزالة الإشغالات وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

ووفقا لبيان المحافظة اليوم  نفذت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية حملات مكبرة للتفتيش على المنشآت العامة والأسواق للتأكد من جودة المنتجات وإزالة الإشغالات والتعديات على مستوى الأحياء.

وأسفرت هذه الحملات عن غلق عدد 102 منشأة، والتحفظ على عدد 12 ألف حالة إشغال متنوع بالإضافة إلى تحرير 3170 محضرا متنوعا ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوي عاملة وتموين وتفتيش صيدلي وإشغال طريق ورخص محلات وفرض غرامات فورية تقدر بـ 2 مليون و641 ألف جنيه وذلك خلال أسبوع.

Dr.Radwa
Egypt Air