الخميس 23 مايو 2024

«الجزايرلي»: دور الرقابة الصناعية نموذجي في دعم المستثمرين الجادين

1-10-2017 | 10:47

عقدت غرفة الصناعات الغذائية برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس مجلس الإدارة، اجتماع مجلس إدارتها بمبنى اتحاد الصناعات المصرية، وقد شرف الاجتماع بحضور الدكتور إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية. 
 

تم خلال الاجتماع التعرض إلى العديد من الموضوعات التي تهم قطاع الصناعات الغذائية وعلى رأسها قرار وزير التجارة والصناعة رقم 1236 لسنة 2017 الخاص بقيام مصلحة الرقابة الصناعية متابعة استخدام مستلزمات الإنتاج المستوردة للمصانع الواردة تحت أي نظام جمركي وكذلك متابعة قطع الغيار المستوردة لمراكز الخدمة والصيانة للتأكد من استخدامها في الغرض الذي تم الاستيراد من أجله.
 

وأوضح الدكتور إبراهيم المناسترلي خلال الاجتماع أن القرار يستهدف مواجهة ظاهرة الإتجار بمستلزمات الإنتاج  والاستفادة من الامتيازات الجمركية دون وجه حق،  وأن المصلحة ستواجه بكل حزم فقط من يحصل على امتياز جمركي عند استيراد أي  مستلزم إنتاج بغرض الصناعة ثم الإتجار به.
 

 

وأشار أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة غرفة الصناعات الغذائية، إلى مجهودات مصلحة الرقابة الصناعية في حماية الصناعة المحلية ضد الممارسات التي تلحق ضرر بالاقتصاد القومي، مضيفا أنه جاري حاليا الانتهاء من التعديلات النهائية لدليل إجراءات التفتيش الخاص بقطاعات الصناعات الغذائية والذي قامت المصلحة بإعداده بالتعاون مع الغرفة وسيتم تقديم الدليل وعرض أهدافه وإجراءات تنفيذه على مجتمع الصناعات الغذائية قريبا بعد التنسيق مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء.
 

وأضاف الجزايرلي أن هذا الدليل يعد خطوة هامة لتطوير جودة وكفاءة الإجراءات الرقابية وأمن إعداد مثل هذا الدليل لقطاعات صناعية آخرى سيساهم بصورة إيجابية في تعزيز وجود منتجات صناعية محلية آمنة وذات جودة عالية وقدرة تنافسية .