الإثنين 10 يونيو 2024

العراق.. الحشد الشعبي يحرر 4 قرى ومطارا جنوبي الحويجة

1-10-2017 | 12:59

 قالت مديرية إعلام ميليشيا الحشد الشعبي العراقي، اليوم الأحد، إنه تم تحرير أربع قرى ومطار المالحة والشارع المحاذي لحقول علاس جنوبي منطقة الحويجة بمحافظة كركوك من تنظيم داعش.
وذكرت وكالة الأنباء العراقية "واع" أن قوات اللواء الثاني في الحشد الشعبي حررت مطار المالحة جنوب شرق الحويجة، وأن هندسة الميدان باشرت بتطهيره من العبوات الناسفة التي زرعها تنظيم "داعش" الإرهابي.
وحررت قوات اللواء الثالث بالحشد والشرطة الاتحادية، قريتي أبو صخرة وسيد علي مصطفى، وحققت التماس مع قوات اللواء الرابع بالحشد وقوات الرد السريع جنوب شرق الحويجة، وأنهت تطهير قرية تلول ذياب.
وحررت قوات اللواء الخامس بالحشد، الشارع المحاذي لحقول علاس النفطية جنوب شرق الحويجة، وشرعت بتطهيره.
وحررت قوات اللواءين الثاني والحادي عشر من الحشد، قرية نايف الحمود المحاذية لمطار المالحة جنوبي الحويجة، وعثرت على أسلحة وأعتدة تركتها عناصر التنظيم داخل القرية.
وحررت قوات اللواء الثاني والأربعين في الحشد، قرية المحمودية المحاذية لتلال حمرين جنوب شرق قضاء الحويجة، فيما انطلقت لاستكمال تطهير ما تبقى من تلال حمرين جنوب شرق القضاء.
وكانت قوات الحشد الشعبي العراقي والقوات الأمنية، قد بدأت فجر اليوم الأحد، يومها الثالث من عمليات الصفحة الأولى للمرحلة الثانية باستكمال مهامها لتحرير ما تبقى من مناطق في محيط الحويجة.

    الاكثر قراءة