الجمعة 7 يونيو 2024

وفدان من بيلاروسيا في القاهرة لبحث سبل التعاون المشترك

1-10-2017 | 19:43

قال سيرجي راتشكوف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، إن وفدًا من شركة أعمال الصلب البيلاروسية برئاسة فيكتور ستاركوف، بحث خلال زيارته للقاهرة التي انتهت أمس السبت، مع المسئولين في هيئة الرقابة على التصدير والاستيراد التابعة لوزارة التجارة، سبل التعاون الثنائي.
 

وأوضح السفير، اليوم الأحد، أن شركة أعمال الصلب البيلاروسية قدمت عرضا لأنشطتها في اتحادي الغرف التجارية المصرية والصناعات، وجمعية رجال الأعمال المصرية، واتحاد عام مقاولي التشييد والبناء، فضلا عن عقد مفاوضات منفصلة مع رجال الأعمال المصريين.


وأضاف: وفدا آخر من بيلاروسيا يمثل شركتي "جومسلماش" و"بوبرويسكاجروماش"، شاركتا في الدورة 30 للمعرض الزراعي "صحاري أكسبو 2017"، وتم عقد اجتماعات مع عدد من الشركاء المحتملين المعنيين بالإمدادات والإنتاج المشترك للمعدات الزراعية.


ممثلو شركة "جومسلماش" عقدوا مفاوضات مع إدارة شركة "أم أم" وشركة "بلماشينري" للتجارة الدولية، حول إمكانية إقامة خط لتجميع حصادات الحبوب البيلاروسية في مصر، وتم التوقيع على مذكرة للنوايا حول إقامة إنتاج مشترك لمعدات "بوبرويسكاجروماش" على أساس الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع وزارة الإنتاج الحربي.