الإثنين 8 يوليو 2024

غضب إعلامي لمنع صحفي من حضور مؤتمر لرئيس الوزراء التركي بألمانيا

18-2-2017 | 17:45

(د ب أ):

أثار منع صحفي ألماني من حضور المؤتمر الصحفي، المخصص لرئيس الوزراء التركي، بن علي يلداريم، في مدينة أوبرهاوزن، حالة من الغضب بين أوساط الإعلاميين الألمان؛ خاصة بعد نفي الشرطة، صلتها بمنع الصحفي من الحضور.

وقالت إدارة تحرير صحيفة "تاجيستسايتونج"، التي ينتمي إليها الصحفي، إن رجال الأمن التابعين للحزب الحاكم في تركيا، المسؤولون عن تنظيم اللقاء، منعوا الصحفي من دخول القاعة التي يعقد بها المؤتمر، رغم حصوله على موافقة مسبقة.
وأشارت إدارة الجريدة في بيان، اليوم، السبت، إلى أن المنظمين أرجعوا سبب تصرفهم إلى الاعتبارات الأمنية، مؤكدين أن هذا الأمر تم تنسيقه مع الشرطة، وهو ما نفته إدارة الشرطة الألمانية بعدها.

وقالت كارين جوتشالك عضو إدارة تحرير الصحيفة: "من البديهي أن منظمي اللقاء، أحرار في استثناء من يرون، من الدخول، إلا أن منع مراسلنا، الذي لا يستند على الراجح إلى أي مبررات، يحمل رائحة إجراء سياسي”، مضيفة: “هذه الإعاقة للعمل الصحفي، ليست مقبولة، لا في تركيا، ولا في ألمانيا”.
ويتحدث يلدريم خلال اللقاء، المنعقد بمدينة أوبرهاوزن الألمانية، عن أسباب الدعوة لاستفتاء؛ من أجل التحول للنظام الرئاسي في تركيا، حيث يصوت الشعب التركي في 16 أبريل المقبل على إدخال هذا التعديل على الدستور. 

 

 

    الاكثر قراءة