الأحد 16 يونيو 2024

بالفيديو .. مشروع «أصوات النساء» يحجز مقعده في المحليات

1-10-2017 | 21:03

شهد اليوم الأحد، المؤتمر الختامي لمشروع "أصوات النساء"، وسط فرحة عارمة، للاحتفال بتحقيق نتائج البرنامج وتكريم 150 من القيادات النسائية الشابة من كافة المحافظات، والذي نظمه المركز المصري لحقوق المرأة وصندوق المساواة بين الجنسين، التابع لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وبدأ المؤتمر بكلمة  نهاد أبو القمصان والتي أكدت أن مشروع "أصوات النساء" نموذج على التعاون الثلاثي البناء بين شركاء التنمية في مصر وهم الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة بالإضافة إلى المجلس القومي للمرأة كآلية وطنية للنهوض بأوضاع المرأة المصرية، والمجتمع المدني، متمثلاً في المركز المصري لحقوق المرأة، والهيئات الدولية متمثلة في صندوق المساواة بين الجنسين التابع لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأضافت: “تم العمل على تحقيق ثلاثة أهداف هي التدريب والتوعية وخلق حوار مجتمعي حول قانون الإدارة المحلية المرتقب من خلال إصدار دراسة بحثية مقارنة حول أنظمة مشاركة المرأة في المحليات، وانتهى بإصدار مسودة مشروع قانون للإدارة المحلية يتضمن مقترحات الشباب والشابات وعرضه على لجان الإدارة المحلية بالبرلمان”.

أما د.غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، فقالت: "احتفال اليوم بإنجازات مشروع مهم وهو مشروع أصوات النساء، والذي يعمل للوصول إلى عدد كبير من الفتيات بمختلف المحافظات، وهو برنامج توعوي ضخم يتم من خلاله توعية السيدات بأن يكون لهن دور أكبر للمشاركة في المحليات”، مشيرة إلى أن المرأة المصرية لعبت دورًا هامًا على مدار التاريخ في حماية الوطن والأسرة وأن تستمر حضارة هذا البلد، فهي الوتد الذي يحمي الوطن ضد كل ما يهدده، موجهة تحية تقدير إلى المرأة المصرية في كل مكان لمساندتها الدولة.

وأكدت دعمها للمشروع ولجميع منظمات المجتمع المدني الداعمة للمرأة.مطالبة الجمعيات الأهلية بضرورة التعاون مع البنوك في تحقيق الشمول المالي، ومشيرة إلى أن عمل المرأة لن يتم إلا بالتعاون مع المجتمع المدني على توفير ظروف أفضل للسيدات للمشاركة بشكل أوسع في سوق العمل.

وأعربت د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة عن سعادتها بمشروع "أصوات النساء" الذي ينفذه المركز المصري لحقوق المرأة بالتعاون مع صندوق دعم المساواة بين الجنسين، وبدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والذي حصل على جائزة هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأكدت رئيسة المجلس أن مشروع أصوات النساء هو مشروع مهم نافست عليه العديد من الجمعيات الأهلية على مستوى العالم وفاز به المركز المصري لحقوق المرأة، كما أنها رسالة هامة بوجود تعاون كبير بين الحكومة والجمعيات الأهلية، وأن المجتمع المدني يساند الدولة في التحرك إلى الأمام، كما أن هذا المشروع يفتح آفاقًا جديدة للسيدات.

كما تحدث الأستاذ طارق نور رئيس مجلس إدارة شركة “تي إن” للاتصالات ومالك قناة “القاهرة والناس” عن أهمية دور المرأة.

وفي ختام اللقاء، قام المركز المصري للمرأة بتقديم درع المركز إلى الدكتورة مايا مرسي لدعمها هذا المشروع منذ بدايته، كما تم تقديم درع المركز إلى جميع الحضور وشركاء النجاح.

ويكشف الفيديو التالي تفاصيل فعاليات المؤتمر..