الجمعة 10 مايو 2024

كاتب عراقي: القادة الكرد عصابات وإقطاعيين.. وهدفهم هو النفط فقط

2-10-2017 | 09:56

قال الكاتب والصحفي والمحلل العراقي، حازم العبيدي، إن إعلان عدد من الدول إيقاف رحلاتها لأربيل شمال العراق يأتي بالانسجام مع الحكومة ببغداد من أجل الحفاظ على وحدة العراق.

وأضاف العبيدي في تصريح خاص لـ «الهلال اليوم» أن هذه الخطوة عقاب لمخالفة الدستور والقانون العراقي، مشيرًا إلى أن الاستفتاء خطأ ويحاول تقسيم البلاد ولعبة جديدة لاستكمال مخطط التقسيم لدول العربية وإضعافها.

وأوضح العبيدي أن الأكراد تجاوزوا مناطق لم تكن تحت سيطرتهم بشمال العراق، منها عدد من المدن على رأسها كركوك وسينجار وهي مناطق غنية بالنفط، مؤكدًا أن هدفهم الآن هو النفط فقط، وسيشكلون عصابات لتحقيق غايتهم ويطمحون في الوصول إلى مشارف بغداد.

وتابع الصحفي والمحلل العراقي أن القادة الكرد الآن عبارة عن عصابات وإقطاعيين يفكرون بالعديد من الطرق لكسب الأموال ويتركون شعبهم في تدهور نتيجة السرقات والنهب، مشيرًا إلى أن الشعب الكردي يحصل على ربع راتبه فقط والقادة يستولون على الباقي.

وحول احتمالية نشوب حرب، أكد العبيدي أن الولايات المتحدة لن تسمح بحدوث أي صدام عسكري بين بغداد وأربيل حتى لا تتضرر مصالحها النفطية في المنطقة، مشيرًا إلى أنها تساعد الكرد في الضغط على العراق من أجل النفط وتمويل مشاريعها المختلفة.

وأشار العبيدي إلى أن التدخل العسكري سيكلف الجميع مبالغ باهظة جدًا، سواء العراق أو إيران أو تركيا، لا فتًا إلى أن غلق المجال الجوي من إيران وتركيا وبغداد هو الحل كحصار اقتصادي وعدم دخول واردات لهم والتصدير إلى الخارج.

    Dr.Radwa
    Egypt Air