الأحد 22 سبتمبر 2024

إندونيسيا وسنغافورة وماليزيا يبحثون سلامة الملاحة والحماية البحرية

الملاحة البحرية

عرب وعالم4-8-2023 | 15:28

دار الهلال

أجرت المديرية العامة للنقل البحري بوزارة النقل الإندونيسية محادثات مع مسئولين في الحكومتين السنغافورية والماليزية لمناقشة تعزيز سلامة الملاحة والحماية البحرية في مضيق ملقا وسنغافورة.

ونقلت وكالة أنباء "آنتارا" الإندونيسية اليوم الجمعة عن بيان المديرية القول " إن مسئوليها أجروا المحادثات خلال الاجتماع السادس والأربعين لمجموعة الخبراء التقنيين الثلاثية الذي نظمه مجلس مضيق ملقا على مدار يومي أمس وأمس الأول في سنغافورة ".

وأشار مدير الملاحة في الوزارة، بودي مانتورو، كممثل عن إندونيسيا في الاجتماع إلى أن إندونيسيا تشارك بنشاط في مناقشة وإنهاء العديد من المبادرات الجديدة المتعلقة بتطوير سلامة الشحن في مضيق ملقا وسنغافورة وغيرها من جداول الأعمال التي تمت مناقشتها في الاجتماع.

وأضاف أن هذا المسار الملاحي يعد واحد من أكثر ممرات الشحن استراتيجية وأهمية في العالم، مشيرا إلى أن حجم حركة المرور الكبيرة وطوله وخصائصه الجغرافية أصبح يمثل تحديا للدول الثلاث لضمان سلامة الملاحة وحماية البيئة في المضيق.

ولفت إلى أن الالتزامات المتفق عليها في الاجتماع لن تستهدف فقط البلدان الثلاثة ولكن أيضًا المنظمات الدولية والبلدان المستخدمة وأصحاب المصلحة الآخرين لتحسين السلامة الملاحية وحماية البيئة في مضيق ملقا.