الأحد 28 ابريل 2024

«صحة الغربية»: افتتاح 3 مراكز للتأهيل والعلاج طبيعي

مركز الصحة

محافظات4-8-2023 | 18:45

دار الهلال

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، افتتاح 3 مراكز للعلاج الطبيعي بالوحدات الصحية التابعة لمراكز طنطا وقطور وسمنود خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، وذلك ضمن خطة الدولة للارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار وتحت رعاية المحافظ الدكتور طارق رحمي.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور أسامة أحمد بلبل- في بيان، اليوم /الجمعة/- أن أعمال التطوير والافتتاحات الخاصة بالوحدات الصحية تضمنت 3 أقسام للعلاج الطبيعي، أحدهما في وحدة ميت عساس التابعة لمركز سمنود، والثانية وحدة شوبر التابعة لمركز طنطا، والثالثة وحدة دماط التابعة لمركز قطور، وذلك بهدف زيادة نطاق التوسع الأفقي في تقديم الخدمات العلاجية النوعية لسكان الريف المصري.

وأشاد وكيل الوزارة بمستوى التعاون المتميز بين مديرية الصحة بالغربية والمجتمع المدني بالقرى، والذي شارك في تجهيز وإعداد الأقسام بشكل يضمن تقديم خدمات متميزة لسكان قرية القرى.

كما أثنى على المجهود المبذول في إنشاء وتجهيز الأقسام في وقت قياسي، والذي يعتبر أحد نتائج التعاون المثمر والمستمر بين إدارتي العلاج الطبيعي والرعاية الأساسية بالمديرية من جهة وأعضاء المجتمع المدني بالغربية من جهة أخرى، من أجل تقديم خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل لكافة سكان المحافظة والقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa