السبت 6 يوليو 2024

اختتام فعاليات قافلة السياحة المصرية في اليابان

2-10-2017 | 13:32

اختتمت فعاليات قافلة السياحة المصرية في اليابان والتي نظمتها هيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميري عقب المشاركة الناجحة في فعاليات معرض Tourism Expo Japan، والذي عقد في الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر بحضور الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة.

تجولت القافلة كلا من ناجويا وأوساكا بمشاركة عدد من شركات السياحة المصرية بالإضافة إلى شركة مصر للطيران قبل أن تختتم نشاطها في العاصمة اليابانية طوكيو، وشهدت على مدار أيامها الثلاث إقبالًا غير مسبوق حيث فاق عدد زوارها من شركات السياحة ووسائل الإعلام اليابانية في المدن الثلاثة الرقم المستهدف وهو 180 مدعوًا ليصل العدد الفعلي للزوار إلى نحو 220، ما يعد مؤشرًا إيجابيًا على عودة اهتمام السوق الياباني بالمقصد السياحي المصري.

جاء ذلك برعاية السفارة المصرية في طوكيو واتحاد شركات السياحة اليابانية JATA، وقد حرص القائم بالأعمال بالسفارة المصرية في طوكيو الوزير مفوض حاتم النشار على المشاركة في القافلة لتوجيه رسالة ترحيب بالشركات السياحية المشاركة.

وأشاد النشار في كلمته بالعلاقات الوطيدة والمتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، كما أعرب عن ثقته في استعادة الحركة السياحية من السوق خلال الفترة المقبلة خاصة مع عودة الخط المنتظم لمصر للطيران للعمل بين البلدين.

ومن جانبهم فقد وجه ممثلو اتحاد شركات السياحة اليابانية JATA في المدن الثلاثة كلمات افتتاحية تناولت الثقة في استعادة المقصد المصري لمكانته المستحقة في السوق الياباني ودعوة أعضاء الاتحاد من الشركات اليابانية لتكثيف مبيعاتهم على مصر في الفترة المقبلة.

وقال المستشار السياحي المصري بطوكيو إسماعيل عبد الحميد، إن القافلة تضمنت أعمالًا عديدة وعروضا تقديمية حول تطورات الحالة الأمنية والسياسية في مصر وانعكاساتها الإيجابية على الطفرة التي طرأت على حجم الحركة من السوق خلال النصف الأول من العام الجاري وأشار إلى أهمية قرار مصر للطيران باستئناف رحلاتها إلى اليابان ودلالات القرار التي تؤكد اطمئنان الجانب المصري على استقرار الأوضاع ومؤشرات تحسن مستويات الطلب من السوق. كما اقترح عبد الحميد عددا من بدائل البرامج السياحية التي يمكن للشركات اليابانية عرضها على جمهورها مؤكدا ضرورة الخروج من النطاق الضيق للرحلات الكلاسيكية التي تستهدف شريحة محدودة من السياح اليابانيين.

وطرح عبد الحميد محاور خطة التحرك في السوق الياباني خلال المرحلة المقبلة وعرض فرص التعاون في مجالات الترويج المشترك مع الشركات اليابانية.

من جانبه فقد عرض ممثل شركة مصر للطيران أبعاد القرار باستئناف تسيير الرحلات وكشف عن خطط الشركة الطموحة لزيادة عدد تلك الرحلات خلال الفترة المقبلة كما عرض لبعض الحقائق عن تشغيل الطائرة الجديدة ومواصفاتها.

تلى ذلك عروض تقديمية من شركات السياحة المصرية المشاركة تناولت بعض المعلومات العامة عن المقصد السياحي والبرامج المطروحة فضلا عن مقومات كل شركة والخدمات التي تقدمها لعملائها.

هذا وقد تلي العروض التقديمية تنفيذ لقاءات مهنية مباشرة بين الشركات السياحية المصرية ونظيرتها اليابانية كما قام المستشار السياحي بإجراء بعض المقابلات الإعلامية فضلا عن اللقاءات المهنية مع الشركات اليابانية بهدف دراسة سبل التعاون في المرحلة القادمة من أجل الاستعادة الكاملة للحركة من السوق لما كانت عليه عام 2010.

وعقب انتهاء البرنامج المهني من الفعاليات تم تنظيم غداء عمل للمشاركين مع تقديم فقرات الفلكلور المصري كما تم تقديم بعض الهدايا التذكارية المصرية لضيوف القافلة.

وتأتي القافلة السياحية ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة المهنية والجماهيرية المكثفة التي أقرتها هيئة تنشيط السياحة من أجل إحداث طفرة نوعية في حجم الطلب السياحي على مصر من السوق الياباني خاصة بعد حل مشكلات الطاقة الناقلة من السوق باستئناف تشغيل الرحلات المباشرة بين البلدين.