الخميس 16 مايو 2024

إعصار دوكسوري يخلف مزيدا من القتلى والمفقودين فى شمال شرق الصين

إعصار دوكسوري

عرب وعالم5-8-2023 | 18:11

دار الهلال

أعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت، عن تسجيل مزيد من القتلى والمفقودين فى شمال شرق الصين، جراء الفيضانات التي خلفها إعصار دوكسوري.

وأوضحت السلطات الصينية أن استمرار هطول الأمطار اليوم في أنحاء متفرقة من البلاد، في أعقاب إعصار دوكسوري، أسفر عن المزيد من القتلى والمفقودين إلى جانب إجلاء آلاف المواطنين من منازلهم.

ووفقا لوسائل إعلام حكومية، توفي شخص واحد وفقد خمسة آخرون في مدينة شولان بمقاطعة جيلين، التي شهدت خمسة أيام متتالية من الأمطار.

وذكرت وكالة الإغاثة المحلية من الكوارث أنه تم إجلاء أكثر من 14 ألف و300 شخص من المدينة التي يزيد عدد سكانها عن 700 ألف. 

كما نشرت وكالة الانباء الصينية (شينخوا) صورا تظهر شوارع المدينة المليئة بالمياه، حيث بلغ متوسط هطول الأمطار في المدينة 111.7 ملم (4.4 بوصة) بعد ظهر أمس.

وتكافح الصين مع هطول أمطار قياسية في بعض المناطق، بينما تعاني مناطق أخرى من حرارة الصيف الحارقة والجفاف الذي يهدد المحاصيل، حيث ضربت الأمطار الغزيرة شمالي الصين منذ أواخر يوليو الماضي، وأسفرت الفيضانات بالقرب من بكين ومقاطعة /خبي/ المجاورة هذا الأسبوع عن مقتل ما لا يقل عن 22 شخصا.

ويضرب الإعصار دوكسوري الصين منذ يوم الجمعة الماضي، متنقلا من جنوب شرق البلاد نحو الشمال، حيث بدأت تتساقط أمطار غزيرة ، حسبما ذكرت أجهزة الأرصاد الجوية.