الجمعة 21 يونيو 2024

كيف أثر الدولار على أجور نجوم «هوليوود»؟

2-10-2017 | 14:01

تسببت الأحداث العالمية المتوترة وآخرها الاستفتاء على انفصال إقليم كاتالونيا في إسبانيا في صعود الدولار وهبوط اليورو، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة تلفزيون "BNN" الكندية.

وارتفع الدولار بالتوازي مع ارتفاع عائدات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوى لها في حوالي 12 أسبوعًا، بينما واجهت إسبانيا أزمة شديدة، مع ارتفاع تكاليف الاقتراض وانخفاض الأسهم، ويعود ذلك بسبب الحملة الأمنية التي شنتها الشرطة ضد تصويت استقلالي من جانب واحد في كاتالونيا، الأمر الذي أدى إلى حالة من التوتر في الاقتصاد العالمي.

ومع صعود الدولار أمام العملات العالمية الأخرى، زادت أجور نجوم هوليود عن العام الماضي.

وبحسب ما ذكرته مجلة "فوربس" الأمريكية، فإن دوين جونسون المشهور بـ"ذا روك" تقاضى العام الماضي، 64.5 مليون دولار أمريكي وزاد أجره هذا العام بنسبة 500 ألف، أما مارك ولبرج، تقاضى العام الماضي 30 مليون دولار أمريكي، ليصل أجره هذا العام 68 مليون دولار متخطيًا "ذا روك".

أما نجم سلسلة أفلام "Fast And Furious" فان ديزل، فتقاضى العام الماضي 35 مليون دولار، ليصل أجره هذا العام لـ54.5 مليون دولار، وتقاضى الكوميديان آدم شاندلر العام الماضي 30 مليون وارتفع أجره العام الجاري ليصل إلى 50.5 مليون دولار.

ونأتي للنجم العالمي روبرت داوني جونيور، الذي تقاضى العام الماضي، 33 مليون دولار أما هذا العام وصل أجره إلى 48 مليون دولار.

ومن جانب السيدات، ارتفع أجر النجمة الأمريكية جينيفر أنستون، بزيادة أكثر من 4 ملايين دولار عن أجرها الذي تقاضته العام الماضي 24 مليون دولار أمريكي.