الثلاثاء 28 مايو 2024

رجل يبيع جدارًا متهدمًا مقابل 50 ألف دولار

الجدار

الهلال لايت 6-8-2023 | 20:25

ميادة عبد الناصر

يمكن اعتبار العثور على عقار مقابل 50 ألف دولار في جورج تاون بواشنطن، حيث يبلغ متوسط ​​السعر 1.6 مليون دولار، صفقة كبيرة، ولكن ماذا لو كان هذا العقار عبارة عن جدار متهدم.

في الشهر الماضي، نشر سمسار عقارات في Keller Williams Capital Properties قائمة لجدار عقار  في حي جورج تاون بواشنطن العاصمة مقابل 50 ألف دولار فقط. أظهرت الصورة المعروضة في القائمة ما يبدو أنه منزل على شكل صف في نهاية كتلة، لكن السعر لم يكن منطقيًا، حيث تباع المنازل في الحي بأكثر من 1.5 مليون دولار، وكان هذا المنزل في منطقة جميلة، على بعد 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من واجهة النهر وبالقرب من المتاجر والمطاعم العصرية.

كان الكثير من الناس متحمسين لرؤية عقار يمكنهم بالفعل شراءه، لكن آمالهم تحطمت عندما أدركوا أن القائمة لم تكن لمنزل، ولكن لجدار واحد، وجدار متداعي عند ذلك.

يمتلك الرجل آلان بيرغر جدار جورج تاون الشهير الآن ويدعي أن القائمة ليست مزحة. وقرر طرحها للبيع بعد أن دخل في نزاع مع صاحب المنزل الذي يتصل به جداره. على ما يبدو ، بدأت علاقتهما بشكل ودي، ولكن في عام 2020، بعد أن لاحظت صاحبة المنزل أن الماء يتسرب إلى منزلها، بدأت الأمور تتجه نحو شكل سئ.

أخبرها أحد المهندسين أن عدم صيانة الجدار الجنوبي تسبب في تبلل العوارض. بعد الفشل في إقناع بيرغر بإصلاح الجزء الخاص به من الجدار، قام مالك المنزل المتورط في إدارة المباني في العاصمة ، وحُكم على آلان بغرامة قدرها 1661 دولارًا للصيانة غير السليمة، بما في ذلك تقشير أو تقطيع الطلاء والثقوب أو تعفن المواد

 ومن ثم عرضت دانييلا بالفعل شراء قسم من الجدار منه مقابل قيمته الخاضعة للضريبة البالغة 600 دولار، لكن بيرجر قرر أنه يريد المزيد من أجله، لذلك ذهب إلى سمسار عقارات لإدراجه مقابل 50000 دولار بدلاً من ذلك.

لا تستطيع الجدران أن تدفع هذا القدر من المال مقابل جزء من جدار منزلها الذي يتطلب أيضًا إصلاحات تبلغ حوالي 25000 دولار، بالإضافة إلى آلاف أخرى لتأمينه وصيانته. يبدو أن الطريقة الوحيدة لحل الموقف هي العثور على مشترٍ آخر للجدار، ولكن لأنه إذا كانت الظروف غير عادية والسعر المرتفع بشكل يبعث على السخرية، فإن ذلك يبدو غير مرجح.


أخبر الوكيل العقاري صحيفة واشنطن بوست أن حوالي 12 شخصًا أعلنوا اهتمامهم بجدار آلان بيرغر، ولكن بعد إخبارهم أنهم سيحتاجون إلى الحصول على موافقة من مجلس جورج تاون القديم للإعلان أو الجداريات، قرروا جميعًا أن الأمر لا يستحق ذلك. 


أما كيف انتهى الأمر بامتلاك آلان بيرغر لجدار متصل بمنزل شخص ما، فقد اتضح أنه ورثه عن والده، الذي اشتراه قبل عدة عقود مقابل أجر ضئيل، أنا أملك عقارًا في جورج تاون، عندما توفي والده، ورث ألان الممتلكات الغريبة، واحتفظ بها كذكرى لوالده. بالإضافة إلى ذلك، كان من الرائع اصطحاب فتاة في موعد غرامي، وإظهار الحائط لها، وتوضيح أنك تملكه.