الخميس 16 مايو 2024

أحمد مجدي: عمل الممثل مع مخرج حِرفي أمر مجهد لكنه ينتهي بعمل أفضل

الفنان أحمد مجدي

فن7-8-2023 | 16:42

هدى فرج

قال الفنان أحمد مجدي، إن عمل الممثل مع مخرج حرفي أمر مجهد جدا، ولكن في النهاية يخرج الفيلم بصورة أفضل، مضيفا أنه عمل مخرجا لأول أفلامه الزرافة، وحاليا يُخرج فيلما بعنوان "الغراب" وتدور أحداثه في الإسكندرية.

وأضاف مجدي، في ندوة بعنوان "علاقة الممثل بالمخرج"، ضمن برنامج سينما الأحد في إطار فاعليات مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية، أن العلاقة بين الممثل والمخرج تكافلية في الأحوال النموذجية، ويعملان معا وصولا للهدف.

وأشار إلى أنه نشأ بين مجموعة من الفنانين والمثقفين وأصدقاء والده المخرج مجدي أحمد علي، وأنه أدرك وهو صغير أن الفن طريقه، مشيرا إلى حضوره كواليس فيلم "يا دنيا يا غرامي" وكان في سن 10 سنوات؛ الأمر زاد يقينه بأن مهنته ستكون فنان.

ورأى مجدي، أن المسرح يعني ممثل والسينما تعني مخرج، وأن هناك فنان له روح المحارب مثل الفنان أحمد السقا وآخر محب مثل الفنان نور الشريف، فنان آخر يسعى للقمة يقود الناس بشكل إيجابي أو سلبي، متابعا أن هناك فنان ساحر مثل الفنان الراحل أحمد زكي.

وعن المخرجين واصل مجدي، أن هناك أيضا المخرج الأدائي المهتم بالأداء وآخر تقني مشغول بالتقنيات وهناك مخرج حرفي منغمس في عمله وفكرته الفنية، وهذا هو الأقرب له، مؤكدا أهمية دراسة الشخصية بكل تركيز قبل تجسدها.