الأحد 16 يونيو 2024

5 من عائلة واحدة.. الاحتلال يعتقل 17 مواطنًا من الضفة والقدس

قوات الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم7-8-2023 | 12:10

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الاثنين عددًا من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت (17) مواطنًا، من بينهم (5) من عائلة واحدة وضابط يعمل بجهاز الأمن الوقائي.

وذكر الناطق باسم جيش الاحتلال، أن قوات الجيش و"الشاباك" وحرس الحدود اعتقلت خلال الليلة وفجر اليوم (17) فلسطينيا من أنحاء الضفة الغربية. واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، (7) مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، بينهم (5) من عائلة واحدة. واقتحمت قوات الاحتلال قرية المغير شمال رام الله واعتقلت الضابط بجهاز الأمن الوقائي والقيادي في حركة فتح ماهر النعسان خلال اقتحام منزله.

كما داهمت قرية برقا شرق المدينة واعتقلت المواطن عمار عسليه وأبنائه الأربعة، بعد اقتحام منزله وتفتيشه. واعتقل الاحتلال الشاب مبتسم محمد الريماوي بعد مداهمة منزله بقرية بيت ريما شمال غرب رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين جنوب بيت لحم. وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت قصي عمر صبيح (23 عامًا) من بلدة الخضر، ويزن محمود طقاطقة (20 عامًا) من بلدة بيت فجار، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما. وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين، شابين من المدينة وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر محلية، بأن وحدات خاصة تسللت إلى مدينة جنين، بمساندة قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات، واعتقلت الشابين محمد سمير خمايسه، وحسن يونس بوجيرمي، بعد مداهمة منزليهما في حي المراح .

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشبان زهير نصاصرة ومحمود نصاصرة وكاظم حنني عقب اقتحام منازلهم في بلدة بيت فوريك شرق نابلس. وقالت المصادر، إنّ جنود الاحتلال عاثوا خرابًا في عدد من المنازل وسرقوا مبلغًا ماليًا خلال اقتحام بلدة بيت فوريك.