الخميس 9 مايو 2024

عاصمة البيتزا نابولي الإيطالية تحظر افتتاح مطاعم جديدة لمدة 3 سنوات

البيتزا الايطالية

عرب وعالم7-8-2023 | 12:26

دار الهلال

 قررت مدينة نابولي الواقعة في جنوب إيطاليا منع افتتاح مطاعم أو حانات جديدة لمدة ثلاث سنوات في المنطقة التاريخية بوسط المدينة، وهو ما يعني أنه لن يتم افتتاح مطاعم بيتزا جديدة في نابولي، والتي تعتبر على نطاق واسع عاصمة البيتزا في إيطاليا، وربما في العالم.

وأكدت حكومة المدينة أنها تسعى من وراء هذه الخطوة إلى حماية المتاجر والأنشطة التقليدية القائمة، والحفاظ على جودة حياة السكان.

ويستهدف القرار في الأساس كل مطاعم الوجبات السريعة الجديدة والحانات والمتاجر التي يكون جمهورها من السياح، من أجل منع وسط المدينة من أن يصبح أكثر ازدحامًا ولكبح عدد المطاعم الرخيصة.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) قد أدرجت منطقة وسط نابولي التاريخية موقع تراث عالمي في 1995، ويغطي الحظر منطقة تبلغ مساحتها 1.2 كيلومترا مربعا، أي ما يصل إلى 2 % فقط من المساحة الإجمالية لبلدية نابولي، غير أنه يقع على جانبي الشوارع الضيقة بوسط المدينة الصغير أكثر من 1500 مطعم.

وتعد نابولي هي الأحدث بين العديد من المدن الإيطالية الكبيرة مثل روما وفلورنسا وفينيسيا، والتي تتخذ تدابير للحفاظ على وسطها التاريخي بتقييد عدد المتاجر والمطاعم التي تستهدف السياح.

Egypt Air