السبت 27 ابريل 2024

التظلم لطلاب الثانوية العامة 2023... التعليم تتيح الاطلاع على كراسة الإجابة بداية من غد

ظهور نتيجة التظلم لطلاب الثانوية العامة الدور الأول 2023

تحقيقات7-8-2023 | 14:03

مريم عبد العاطي

يبدأ غدا ظهور اطلاع طلاب الثانوية العامة المتظلمين على النتيجة دور أول2023 على كراسات الإجابة، وفقا لإعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إذ أكد رضا حجازي وزير التربية والتعليم بأن عملية التظلم من نتيجة الثانوية العامة تستمر من 3 أغسطس وحتى أسبوعين، وضرورة التقديم إلكترونيا عبر موقع الوزارة.

وأتاحت الوزارة، رابط تظلمات الثانوية العامة على الموقع الرسمي لها، لتلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة والاطلاع على نتائجهم والاطلاع على كراسات الاجابة ونماذج إجابات الامتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022/2023، على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.


نماذج إجابات الثانوية العامة على موقع الوزارة

وطرحت وزارة التعربية نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة الدور الأول الدراسي 2022/2023، على موقع وزارة التربية والتعليم التعليم الفني الرسمي، على هذا الرابط، للاطلاع على كافة الاجابات كاملة والتأكد منها.

ويأتي في إطار حرص الوزارة على حصول كل طالب على حقه في الدرجات كاملا في امتحانات الثاموية العامة 2023، كانت الوزارة قد فتحت باب التظلم على تنيجة الثانوية العامة 2023، من 3 أغسطس الماضي ولدمة أسبوعين، على موقع تظلمات الثانوية العامة 2023 من خلال الرابط، وتضمنت تقديمات للتظلم على نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2023 رسوم مالية تقدر ب200 جنيه للمادة، على أن تظهر النتيجة بعد أسبوعين من بدأ التقديم 3 أغسطس. وفقا لطوابط معينة، وهي:

- سداد مبلغ مالي يقدر ب200 جنيه للمادة المراد التظلم عليها، من مكتب البريد أو عن طريق فوري.
- الدخول على الموقع الرسمي للوزارة، لتسجيل مواد التظلم، والاطلاع على رقم إيداع المبلغ.
- انتظار رسالة تأكيد على الموبايل، ثم حضور الطالب شخصيا لمقابلة الاطلاع المحددة، بجانب حضور ولي الأمر، بجانب إغلاق الهواتف وعدم مصاحبة مدرس المادة لهذه المقابلة.
- ويقم الطالب في المقابلة بكتابة ملاحظاته الخاصة على السؤال المتضرر منه في ورقة الملاحظات، التي تسلم له في المقابلة.

Dr.Randa
Dr.Radwa