الأحد 16 يونيو 2024

إعادة عرض مسلسل Oppenheimer بعد 43 عاماً من انطلاقه

Oppenheimer

فن9-8-2023 | 11:48

أحمد نيازى الشريف

تحظى سلسلة Oppenheimer بالاهتمام المتجدد بفضل نجاح فيلم Oppenheimer الذي أخرجه العالمى كريستوفر نولان، والذي تم بثه لأول مرة على BBC في عام 1980، وأصبح متاحًا للعرض خلال الفترة الحالية في المملكة المتحدة.

 بث المسلسل على شبكة PBS في الولايات المتحدة، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "tvseriesfinale.

ويتبع مسلسل الدراما المكون من سبع حلقات Oppenheimer، عمل الفيزيائي ج.روبرت أوبنهايمر (واترسون)، في مشروع مانهاتن، ومرحلة إنشاء أول قنبلة نووية.

ويأتي  Oppenheimer من بطولة سام ووترستون الذى يقوم ببطولة مسلسل Law & Order الذى يعرض على شبكة NBC، بالإضافة إلى كل من ديفيد سوشيت وكيت هاربر وجون كارسون وكريستوفر مونك وجانا شيلدن.

كان سام ووترستون، الذى يقوم بدور النجم العالمى كيليان ميرفي في المسلسل، والذي يؤدي بطولة العالم الفخري، ويقود مختبر الأسلحة في مشروع مانهاتن، طوال الوقت تحت المراقبة المستمرة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي بسبب سياساته اليسارية وارتباطه بالشيوعيين، كما هو الحال مع فيلم نولان.

تبع العرض دوره في تطوير أول أسلحة نووية في العالم ومنافسته مع العالمى إدوارد تيلر، حتى تم تجريده من تصريحه الأمني من قبل لجنة الطاقة الذرية الأمريكية في الخمسينيات من القرن الماضي. وكما تم ترشيح سلسلة Oppenheimer لسبع جوائز تليفزيونية من BAFTA وفازت بـ3 منها، واحدة منهم لأفضل مسلسل دراما، كما رشح لجائزتي Emmys في الولايات المتحدة، ورشح سام ووترستون عن دوره لـ جائزة الـGolden Globes.