الثلاثاء 7 مايو 2024

محافظ الجيزة يتابع أعمال رصف وتطوير الطرق الواقعة أسفل محور عمرو بن العاص

جانب من المتابعة

محافظات9-8-2023 | 12:22

دار الهلال

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد الجهات المنفذة لمحور عمرو بن العاص بضرورة سرعة رصف طريق الخدمة أسفل المحور؛ لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين؛ نظرًا لانتهاء العديد من الأعمال الإنشائية الخاصه بالمحور. 

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم لمراحل العمل الجارية بطرق الخدمة الواقعة أسفل محورعمرو بن العاص، في نطاق أحياء الطالبية والهرم، حيث تابع أعمال تطوير ورصف وإنشاء أرصفة المشاة والتنسيق العام للطريق بمناطق بين شارعي الملك فيصل والهرم وبين شارعي الشيخ أحمد نصر (المحولات) وترسا، وبين شارعي ترسا والثلاثيني القديم وبمنطقة المطبعة فيصل. 

وكلف راشد رئيس حي الطالبية بالمتابعة مع شركة الكهرباء لسرعة الانتهاء من أعمال مد 10 كابلات جديدة بشارع المطبعة بين شارعي الملك فيصل والهرم؛ لكي يتسنى للشركات المنفذة إستكمال أعمال التطوير أسفل محور عمرو بن العاص. 

كما كلف بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتحديد المواقع المثلى لإنشاء الدورانات بمسار الطرق بما لا يعيق الحركة المرورية، مؤكدًا ضرورة مراعاة إنشاء ساحات انتظار للسيارات بالمساحات الفارغة أسفل المحور، وفقًا للتخطيط الهندسي للاستفادة من المسطحات لخدمة القاطنين بالمنطقة ولتلاشي الوقوف والانتظار الخاطئ بمجرى الطريق لتسهيل الحركة. 

Egypt Air