الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ أسيوط يتابع تنفيذ مشروع الوحدة الصحية بقرية العفادرة ضمن «حياة كريمة»

جانب من المتابعة

محافظات9-8-2023 | 12:59

دار الهلال

 قام محافظ أسيوط عصام سعد بمتابعة أعمال تنفيذ مشروع الوحدة الصحية بقرية"العفادرة" بمركز ساحل سليم ،ضمن المشروعات التي ينفذها جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد بالقرى المستهدفة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمرحلتها الجديدة المشروع القومي لتطوير الريف المصري لإحداث تنمية شاملة بتلك القرى. 

وتفقد المحافظ خلال جولته اليوم الوحدة الصحية بالعفادرة نموذج "2" وتابع أعمال التشطيبات النهائية بالمبنى والتي سيتم تجهيزها بالعيادات الشاملة وأحدث المواصفات لتستقبل منظومة التأمين الصحي الشامل وتلبي احتياجات المواطنين وتتكون من 3 طوابق "أرضي و2 علوي" ويحتوى الدور الأرضي على عيادة طب الأسرة وتطعيمات ،عيادة أسنان، مركز كبار السن، خدمات تثقيفية، عيادة إسعافات أولية، ومتابعة حمل.

ووجه المحافظ بضرورة المتابعة الميدانية لأعمال تنفيذ المشروعات وتذليل العقبات لنهو المشروعات في توقيتاتها المحددة، وتنفيذ الأعمال طبقًا للمواصفات الفنية ومعايير الجودة ووفقًا للجدول الزمني المحدد لذلك .

وأشار إلى المتابعة المستمرة لأعمال التنفيذ على أرض الواقع من خلال جولاته الميدانية والمفاجئة لمواقع العمل؛ لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه تنفيذ وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة، لتنفيذ معدلات إنجاز أسرع خاصة مع اهتمام الدولة وأجهزتها للانتهاء من أكبر عدد من المشروعات المستهدفة للمساهمة في خدمة المواطنين خاصة في القرى.

يذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال مرحلته الجديدة بإجمالي 149 قرية و894 تابعا ، بإجمالي عدد المشروعات التي يجري تنفيذها في كافة القطاعات ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة 2000 مشروع حتى الآن بتكلفة إجمالية تجاوزت 44 مليار جنيه.

Dr.Randa
Dr.Radwa