الجمعة 27 سبتمبر 2024

جهات خارجية تموّل حفلات المثليين بمصر

2-10-2017 | 18:35

 

تسلمت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الاثنين، تحريات الجهات الأمنية الأولية في واقعة رفع أعلام المثليين في حفل "مشروع ليلى".

وكشفت  التحريات عن تمويل بعض الجهات الخارجية لمجموعة من الشباب، لتنفيذ مخطط خارجي يدعو إلى نشر أفكار تدعو إلى هدم المجتمع ونشر أفكار منافية للآداب العامة والأخلاق، من خلال ما يسمى بمنظمات حقوقية وحركات تدعو إلى الحريات، وأن رفع هذه الأعلام بالحفل كان لتوجيه رسالة إلى هذه الجهات، كونها تسعى لنشر أفكارها الهدامة والترويج للمثلية الجنسية والشذوذ والأفكار المرفوضة بالمجتمعات العربية والخروج عن الآداب العامة من خلال نشر عادات غير أخلاقية بالمجتمع.

وتباشر النيابة التحقيق مع المتهم الرئيسي برفع علم المثليين في حفل "مشروع ليلى"، والذي ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط القبض عليه.

وكشفت مصادر أمنية أن المتهم طالب من أبناء محافظة دمياط واختفى عقب إحالته إلى التحقيق من قبَل الشؤون القانونية بإدارة كلية الحقوق جامعة حلوان، بعد أن تأكدت من صحة الواقعة بعد استدعاء الطالب لسماع أقواله، للتأكد من مشاركته في الحفل، ولكنه اختفى.

وواصلت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المحامي العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، التحقيقات في واقعة الاحتفال الذي أقامته مؤخرًا مجموعة من الشباب المتهمين بالشذوذ الجنسي بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة، ورفعهم أعلام المثليين الجنسيين، داخل حفل فرقة مشروع ليلى.