الأحد 12 مايو 2024

هدم منزل رجل بالخطأ ومطالبته بـ68 ألف دولار من تكاليف الإزالة

المبنى

الهلال لايت 11-8-2023 | 21:26

ميادة عبد الناصر

يواجه رجل من أتلانتا، فقد منزله بعد أن هدمته المدينة عن طريق الخطأ، دعوى قضائية لحجز العقار بالكامل ما لم يدفع تكاليف الهدم البالغة 68 ألف دولار.

أصبحت ممتلكات Everett Tripodis في ويست إند التاريخي بأتلانتا قطعة أرض فارغة، ولكن حتى قبل بضعة أشهر كان يمتلك بالفعل منزلاً هناك، منزل هدمته المدينة دون أي تحذير.

من الناحية الفنية، أرسلوا رسائل لإخطار المالك بأن العقار قد تم تصنيفه على أنه غير صالح للسكن، لكنهم أرسلوه إلى العنوان الخطأ، في رمز بريدي مختلف، على بعد حوالي 1.4 ميل.

اشترى ترايبوديس ووالدته المنزل الذي يعود تاريخه إلى قرن من الزمان كاستثمار وكانا يعملان على إعادة تصميمه عندما قررت المدينة هدمه.

وما زاد الطين بلة، أن مدينة أتلانتا تقاضي الآن مالك العقار وتهدد بحبس الرهن على الأرض الفارغة ما لم يغطي تكلفة الهدم، 68000 دولار.

قال تريبوديس لقناة «2 أكشن نيوز»: "أعطى أمر الهدم نفسه المدينة وسلطة المقاول لهدم منزل في شارع مختلف تمامًا ورمز بريدي مختلف تمامًا"، مضيفًا أن رسائل التحذير ذهبت إلى عنوان آخر أيضًا وكانت 'عاد إلى المرسل'، متابعًا: «لقد أذهلتني كيف يمكن أن يكونوا قد أرسلوا عن طريق الخطأ هذه إلى العنوان الخطأ. أتيت وقابلت المقاول ذات صباح، واختفى المنزل بأكمله، كل شيء اختفى». 

قدم صاحب المنزل السابق مطالبة بالتعويض عن الأضرار، لكن مدينة أتلانتا لم ترفض الدفع فقط، مدعية أن "المدينة لا يمكنها تحمل المسؤولية عن قضيته وبالتالي لا يمكنها دفع هذه المطالبة" ولكنها رفعت مؤخرًا دعوى قضائية ضده، مهددة بحبس الرهن ممتلكاته ما لم يدفع تكاليف الهدم.

قال تريبوديس للقناة الثانية: "عندما رأيت أن ذلك جاء من المدينة، كنت متحمسًا للغاية. ربما كان خطاب اعتذار. ربما كان شيكًا. ربما سيعوضونني بشكل عادل. فتحته وأدركت أنهم كانوا يقاضونني".

 

تزعم المدينة أنه "يجب بيع الممتلكات باحتجاج عام ما لم يقدم واحد أو أكثر من الأطراف المعنية مناقصة مبلغ الاسترداد الكامل"، والذي يتكون من تكاليف الهدم الأصلية بالإضافة إلى الفائدة ، والتي تزيد عن 68000 دولار.

كان إيفريت تريبوديس نفسه قد رفع دعوى قضائية ضد المدينة بسبب الهدم غير المشروع لممتلكاته ، لكن قضيته عالقة في نظام محكمة فولتون، ولم يكن أمامه سوى أسابيع للرد على دعوى حبس الرهن.

Dr.Radwa
Egypt Air