الأحد 22 سبتمبر 2024

أوكرانيا: روسيا تشن 31 غارة جوية و49 هجوما بالمدفعية على مواقع عسكرية وبلدات مأهولة بالسكان

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم12-8-2023 | 09:33

دار الهلال

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، أن الجيش الروسي شن في آخر 24 ساعة، 5 ضربات صاروخية و31 غارة جوية و49 هجومًا بالمدفعية الثقيلة على مواقع عسكرية أوكرانية وبلدات مأهولة بالسكان.

وذكرت الهيئة ـ في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية ـ أنه نتيجة لهذه الهجمات، قُتل وجُرح مدنيون، بمن فيهم أطفال، ودُمرت العديد من المباني السكنية والبنى التحتية المدنية الأخرى، في حين وقع أكثر من 30 اشتباكًا قتاليًا على الجبهة في اتجاهات مختلفة بين الجيش الأوكراني والقوات الروسية.

وأضاف البيان أن قوات الدفاع الأوكرانية تواصل، في الوقت نفسه، شن هجمات مضادة في اتجاهات ميليتوبول وبيرديانسك والحصول على موطئ قدم على الحدود التي تم التوصل إليها والقتال المضاد بفعالية لتحريرها بالكامل.

وتابع البيان" أن الجيش الروسي يواصل استخدام المؤسسات التعليمية المدنية في الأراضي الأوكرانية المحتلة مؤقتًا لأغراضه الخاصة، وعلى وجه الخصوص، فقد ثبت أن مدرسة في إقليم لوهانسك تستخدم لأغراض عسكرية في حين يُمنع السكان المحليين من الوصول إليها، أما في توكماك بمنطقة زابوروجيا، أقامت القوات الروسية مستشفى في روضة أطفال تقع في الجزء الشمالي من البلدة".