الجمعة 17 مايو 2024

ماليزيا والصين تعلنان التزامهما القوي بالتعاون في مجموعة متنوعة من المجالات

ماليزيا والصين

عرب وعالم12-8-2023 | 12:38

دار الهلال

التقى رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم مع وزير الخارجية الصيني وانج يي في مدينة جورج تاون، بولاو بينانج شمال ماليزيا، حيث تعهد الجانبان بتعزيز التعاون في مجموعة متنوعة من المجالات.

واستعادًة للنجاح الذي حققه في زيارته إلى الصين في مارس من هذا العام، قال أنور إن الصين شريك موثوق وجيد لماليزيا، وأن هناك علاقة استثنائية وودية بين البلدين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الجانبين ينفذان بنشاط التوافقات التي تم التوصل إليها من قبل قادة البلدين وتحقيق تقدم كبير في التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والثقافي والسياحي.

وأكد أن الشركات الصينية مرحب بها للاستثمار في ماليزيا، وأن ماليزيا مستعدة لتعزيز التعاون مع الصين في مجموعة متنوعة من المجالات من أجل تحقيق الفوائد المشتركة.

من جهته، أكد وانج أن قادة البلدين قاموا ببناء علاقة صداقة قوية، وأن الهدف المشترك هو بناء مجتمع صيني-ماليزي للمستقبل المشترك.

وأعرب عن استعداد الصين للتعاون مع ماليزيا للحفاظ على زخم التطور القوي في العلاقات الثنائية، والذي سيجلب المزيد من الفوائد للشعبين ويساهم في التنمية والتعافي الإقليمي.

وأكد وانج أن مبادرات مشروع الحزام والطريق، مثل طريق الحديد الساحلي الشرقي و"مدينة توأم لدولتين"، قد أثرت إيجابيًا على الاقتصاد والمجتمع وأظهرت آفاقًا واسعة للتعاون العملي.

كما أعرب عن استعداد الصين لمشاركة ماليزيا في فرص السوق الضخمة وتطوير مجالات التعاون من أجل تحقيق المنفعة المشتركة.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الصيني وصل أمس الجمعة إلى ماليزيا في زيارة تستغرق يومين.