الأحد 12 مايو 2024

رئيس الإمارات يدعو الشباب للمحافظة على القيم والتمسك بالثوابت واتخاذ القدوة الإيجابية

رئيس الإمارات

عرب وعالم12-8-2023 | 12:57

دار الهلال

حث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الشباب في بلاده للتمسك بقيم المجتمع الأصيلة والمحافظة على الثوابت التي يقوم عليها واحترام عاداته وتقاليده، مشددا على "ضرورة المحافظة على الروابط الأسرية وتعزيزها والإحسان إلى الوالدين ورعايتهما، والذي هو في صميم تعاليم ديننا الحنيف".

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم السبت، عن الشيخ محمد بن زايد، خلال لقائه عدداً من الشباب بمناسبة اليوم العالمي للشباب، التأكيد على دور الشباب في الحفاظ على سمعة دولة الإمارات وصورتها الطيبة التي جعلتها محل تقدير دول العالم واحترامها، لافتا إلى أن دولة الإمارات تتقدم بوتيرة سريعة وكبيرة وهذا يرتبط ارتباطاً وثيقاً بوضوح رؤيتها وتحديد استراتيجيتها ومدى السرعة التي تتخذ فيها القرارات في الوقت المناسب.

وأضاف أن بلاده تتطلع إلى إحداث نقلة نوعية غير مسبوقة لتحقيق الأمن الغذائي، مؤكدا أن تحدي الأزمات مثل "كورونا " دفع دولة الإمارات إلى السعي الحثيث للاستفادة من التكنولوجيا لإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة تحديات الأمن الغذائي والمائي من خلال البدء في تنفيذ مبادرات نوعية لتحلية المياه وزراعة الأرز والقمح وفق أحدث الأساليب التكنولوجية.

وأوضح أن العالم في حالة تغير مستمر وهناك تحديات عديدة تواجهه، مؤكدا أن دولة الإمارات تمتلك رؤية واضحة للمستقبل طويلة الأمد تسير وفقها وتعمل على تحقيقها بهمة أبنائها وعزمهم وقدراتهم.

Dr.Radwa
Egypt Air