الإثنين 6 مايو 2024

إقامة محطة لتسمين الماشية في بورسعيد

محافظ بورسعيد خلال جولة تفقدية

محافظات12-8-2023 | 15:04

عمرو فارس

تفقد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، سير العمل بمجزر المحافظة، ومحطة تسمين الماشية، في إطار المتابعة المستمرة لمستوى الخدمات المقدمة بمجزر بورسعيد ومحطة تسمين الماشية، كما أجرى المحافظ جولة ميدانية موسعة على عدد من المشروعات الصناعية بجنوب بورسعيد، لمتابعة الموقف التنفيذي في إنشاء مصنع الغازات جنوب بورسعيد، والذي يقدم صناعة جديدة ومهمة، ويوفر العديد من فرص العمل لأبناء بورسعيد.

وأكد محافظ بورسعيد أن محطة تسمين الماشية تواصل استقبال الخراف والماشية بأسعار مخفضة وبأوزان مختلفة، بما يلبي احتياجات المواطنين من أبناء المحافظة.

ولفت المحافظ - في تصريح اليوم السبت - أن محطة تسمين الماشية حققت أعلى معدل نمو في تربية وإنتاج اللحوم على مستوى الجمهورية، وتم تحويلها إلى مركز لتوزيع اللحوم للمحافظات المجاورة، وواحدة من أهم مراكز تصنيع اللحوم ومنتجات الألبان على مستوى مصر .

وخلال تفقده سير العمل داخل محطة تسمين الماشية، أطلع محافظ بورسعيد على أعداد الماشية التي تستقبلها المحطة، وأشار إلى أن العنابر تعمل بكامل طاقتها.

كما أكد محافظ بورسعيد، على توافر اللحوم بكميات وأسعار تلبي احتياجات المواطنين، فضلا عن توفير اللحوم البلدي في العديد من المنافذ بأسعار مخفضة، وتطوير الخدمات المقدمة بالمجزر، مضيفا تقديم الدعم الكامل لمجازر بورسعيد ومحطة تسمين الماشية لتوفير طلبات المواطنين من اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة، مشيرا أن بورسعيد أصبحت تشهد طفرة في مجال الإنتاج الحيواني تماشيا مع مجمل التطورات التي شهدتها المحافظة، منوها إلى أنه تم تطوير المجازر الحكومية ببورسعيد لتحقيق مستوى أفضل من الخدمات المقدمة للمواطنين

تجدر الإشارة إلى أنه رافق المحافظ خلال جولته مدير محطة تسمين الماشية ومدير مجزر بورسعيد ورئيس حي الجنوب.

وفي سياق آخر، تابع المحافظ، خلال جولته الميدانية الموسعة على عدد من المشروعات الصناعية بجنوب بورسعيد، الموقف التنفيذي في إنشاء مصنع الغازات جنوب بورسعيد، والذي يقدم صناعة جديدة وهامة، ويوفر العديد من فرص العمل لأبناء بورسعيد.

وتفقد المحافظ، أقسام المصنع الجاري إنشاؤها، مستمعا لشرح تفصيلي من مسئولي المصنع، حول نسب التنفيذ بأقسام المصنع والموعد المقرر للانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية.

وأكد المحافظ، خلال تفقده مصنع إنتاج الغازات، أن المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد تشهد كيانات كبرى تقدم صناعات للمرة الأولى من نوعها، ضمن النهضة الصناعية التي تشهدها المنطقة حاليا.

وأشار محافظ بورسعيد إلى قرب الانتهاء من إنشاء المصنع، ووصول العمل لمراحل متقدمة، لافتا أنه يقوم بجولات ميدانية مستمرة لمتابعة معدلات العمل أولا بأول، ويؤكد على تقديم كامل الدعم لمسئولي المصنع.

ووجه المحافظ، بالإسراع في معدلات الأعمال الإنشائية الجارية بمصنع الغازات جنوب بورسعيد، والذي يقام على مساحة 10 آلاف متر مربع، لدعم القطاع الطبى والصناعى بالمحافظة، مؤكدا أن مصنع إنتاج الغازات سيضخ إنتاجه من الأكسجين الطبى اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ودعم العديد من المشروعات الإنتاجية.

تجدر الإشارة إلى أن المصنع سيسهم في الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية، ويضاف إلى ذلك أهمية منتجات المصنع من غازات النيتروجين والأرجون اللازمين للعديد من العمليات الإنتاجية وخاصة فى الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية.

كما تفقد مصنع (داك) الجديد لإنتاج الأحذية، حيث أعلن المحافظ، عن قرب الانتهاء من أعمال إنشاء مصنع داك الجديد لإنتاج الأحذية جنوب بورسعيد.

واستمع محافظ بورسعيد لشرح تفصيلي حول موقف تنفيذ الأعمال الإنشائية التي شهدها المصنع حتى الٱن، والذي يعد المصنع الثاني لإنتاج الأحذية بجنوب بورسعيد، مؤكدا على أهمية الإسراع في إنشاء المصنع للبدء في تشغيله في أقرب وقت، مؤكدا على تقديم كل الدعم لإنهاء أعمال المصنع وتشغيله والذي يسهم في توفير فرص عمل متعددة للشباب.

وأكد المحافظ أن مصنع (داك)، يأتي ضمن مشروعات الشباب المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بجنوب بورسعيد، لافتا إلى أن المحافظة تدعم المستثمر الجاد الذي يسهم في توفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة والنهوض بالقطاع الصناعي، مشيرا إلى أن بورسعيد حققت تطورا غير مسبوق في مجال الصناعة بسواعد الشباب الطموح من أبناء المحافظة.

ورافق المحافظ - خلال الجولتين - محمد بصلة نائب مدير المنطقة الصناعية وأحمد زغلف رئيس حي الجنوب.

Dr.Randa
Egypt Air