السبت 11 مايو 2024

لقاءات أدبية وورش فنية لرواد المواقع الثقافية بالمنيا ضمن «ثقافتنا في إجازتنا»

جانب من الفعاليات

ثقافة12-8-2023 | 19:50

عبدالرحمن عبيد

شهدت مواقع فرع ثقافة المنيا، على مدار اليومين الماضيين، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن فعَّاليات مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بمواقعها المنتشرة بالمحافظات.

 قدم قصر ثقافة أبوقرقاص بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لطلاب مدرسة الأوائل الخاصة ورشة رسم حر، وورشة فن الإلقاء مع الفنان أسامة طه، بجانب عرض مسرح عرائس بعنوان "لسه بنحلم" إخراج الفنان أسامة طه.

وشهد برنامج الفرع برئاسة الدكتورة رانيا عليوة، عددًا من الفعاليات لقصر ثقافة المنيا الجديدة بالتعاون مع نادي الطيران بالمنيا الجديدة، شهدت ورشا متنوعة منها طباعة باستخدام ورق الاستنسل بالألوان الجواش على ورق شارك فيها الأطفال بنادي الطيران من تنفيذ فنانات القصر.

عقدت مكتبة الطفل والشباب بالروضة، استمرارًا للفعاليات التي تأتي ضمن خطة إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة محمد نبيل  محاضرة بعنوان "القضية السكانية وطرق علاجها" تحدثت بها بدرية عبدالرشيد وتناولت خلالها القضية السكانية وكيفية التغلب عليها مع رواد المكتبة، موضحة أن المشكلة السكانية تعد من أكبر المشاكل التي تواجهها الدولة وتطرقت في حديثها لدور الدولة والمواطنين في حل هذه المشكلة والجهود المبذولة في هذا الشأن.

كما أقام قصر ثقافة المنيا ورشة فنية بمكتبة الطفل، وعقد نادي أدب بيت ثقافة العدوة لقاء أدبيا للمواهب الشابة أداره أحمد عبد العظيم رئيس نادي الأدب، وقدم بعض المواهب الشابة فقرات شعرية متنوعة.

Dr.Radwa
Egypt Air