الجمعة 27 سبتمبر 2024

تفاصيل «معركة الفجر» بين عناصر حسم والشرطة في حلوان

2-10-2017 | 21:21

تجري نيابة أمن الدولة العليا تحقيقات موسعة في واقعة تصفية 3عناصر من قيادات حركة حسم الإرهابية، مطلوبين على ذمة القضية رقم 760 لسنة 2017 حصر أمن دولة، المعروفة باسم طلائع حركة حسم، في اشتباك مع قوات الأمن بمنطقة 15مايو بالقاهرة.

وأمر النيابة بانتداب خبراء الطب الشرعي لمناظرة الجثث وإعداد تقرير عن أسباب الوفاة، وكذلك ندب خبراء الأدلة الجنائية والمعمل الجنائي لمعاينة موقع الحادث، وكذلك تحريز فوارغ الطلقات والأسلحة المضبوطة مع المتهمين الذين لقوا مصرعهم وإرسالها إلى المعمل الجنائي.

وكشفت تحقيقات النيابة الأولية أن المتهمين اللذين تم التعرف عليهما هما "محمد عبد الكريم مرعي عبد الرحمن" 24 سنة حاصل على بكالوريوس هندسة من إبشواي بمحافظة الفيوم و"محمود بركات محمد محمد" 30 سنة ترزي، من قرية المنشية مركز ناصر بمحافظة بني سويف وهما من أبرز وأخطر العناصر الإرهابية المنتمية لما يسمى "حركة حسم" الإخوانية، التي اضطلعت بتبني العديد من الحوادث الإرهابية خلال الفترة الأخيرة، ومطلوب ضبطهما على ذمة القضية رقم 760 حصر أمن دولة "تحرك طلائع حركة حسم".

وكشفت تحريات الأمن الوطني التي قدمتها لنيابة أمن الدولة لكي تستصدر قرارًا بضبط وإحضارهما، أنه تم رصد تردد مجموعة من كوادر "حسم" الإرهابية على منطقة المقابر "تحت الإنشاء" والكائنة بمنطقة 15 مايو ليلًا هروبًا من الملاحقة الأمنية وأنهم بصدد الإعداد الفعلي، لتنفيذ عمل عدائي خلال المرحلة الراهنة.

وبتقنين الإجراءات ومداهمة الأجهزة الأمنية للموقع المستهدف فجر أمس فوجئت بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاهها، ما دفعها للتعامل مع مصدر النيران.

وأسفر تبادل النيران، عن مصرع ثلاثة من العناصر، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد اثنين منهم.