الثلاثاء 28 مايو 2024

نبيلة مكرم: نظمنا دورة أمن قومى لأبناء العاملين بالخارج

18-2-2017 | 19:42

استضاف صالون المحور الذى ينظمه الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة قناة "المحور"، كلا من نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ومحمد سعفان وزير القوى العاملة وبحضور نخبة من الشخصيات.

وأكدت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، خلال الصالون انها بدأت اعداد دورة امن قومى لأبنائنا من الجيلين الثانى والثالث بالخارج بهدف توعية الشباب من عمليات غسيل المخ التى قد يتعرضون لها بالخارج لتنفيذ العمليات الإرهابية التى ينفذ معظمها ابناء الجيلين الثانى والثالث من العاملين بالخارج.

 كما قامت بزيارة الصاعقة معهم وبانوراما ٦ أكتوبر لأنهم لا يعلمون شيئاً عن حرب اكتوبر، مضيفة أن دورة الأمن القومى لهؤلاء الأبناء حمت هؤلاء الشباب من اشياء سلبية كثيرة حتى انهم ابلغونى بأن انتماءهم لمصر زاد بعد هذه الدورات بنسبة كبيرة .

واضافت وزيرة الهجرة خلال الندوة انها سوف تشارك يوم ١٧ مارس المقبل فى ماراثون بأسوان لتوعية الشعب بأضرار فيروس سى، مؤكدة انها قامت بمشاركتهم فى فاعليات اخرى كثيرة.

وتابعت ان الوزارة قامت بتنظيم مؤتمر لعلمائنا فى الخارج تحت عنوان مصر تستطيع، وهناك مؤتمر آخر بنفس العنوان فى ديسمبر القادم، وايضاً تنفيذ اول اطلس شمسى لمصر للاستفادة بالطاقة الشمسية.

وبالنسبة للهجرة غير الشرعية اشارت «مكرم» الى انها زارت العديد من مراكز الإيواء بالخارج التى تضم اطفالا كثيرين هربوا من مصر، مؤكدة أن ايطاليا بالنسبة لمصر تعد المركز الأول بالنسبة للقصر الذين خاضوا تجربة الهجرة غير الشرعية، والتى غالبا ما تكون بهدف الحصول على المال .