الأربعاء 26 يونيو 2024

أنت جميلة

3-10-2017 | 13:58

تجيب عنها : حنان هزاع

إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

بشرتى

كيف أعرف نوع بشرتي، وما أفضل الماسكات الطبيعية التي تغذي البشرة وتساعد على نضارتها؟

س. م

فى البداية لابد من معرفة أن للبشرة أربعة أنواع هى: الدهنية، والجافة، والعادية، والمختلطة، أما البشرة الدهنية فتتميز بوجود طبقة زيتية تغطيها، وترى بالعين المجردة، ويسهل معرفتها بملامسة الوجه أو الرقبة بأطراف الأصابع، فإذا كانت بشرتك من هذا النوع فاحرصي على غسلها بماء فاتر عدة مرات في اليوم لتفتيح مسامها وحتى يسهل عليك التخلص من الدهون، مع المواظبة على عمل ماسك من الليمون والعسل الأبيض ليجعل بشرتك أكثر نضارة.

بينما يظهر على البشرة الجافة علامات الجفاف الشديد مثل القشور والخطوط الرفيعة نتيجة لجفاف الجلد، وهذه البشرة تحتاج إلى التغذية بشكل أكبر حتى لا تظهر عليها علامات تقدم السن، وإذا كانت بشرتك جافة فلا تكثري من غسلها أو تعريضها للماء، واحرصى على وضع طبقة غنية من كريم مغذ عند غسلها، كما يفضّل عمل ماسك العسل الأبيض والزبادي لتغذيتها وترطيبها.

أما البشرة العادية فهي متوازنة بشكل جيد، لذا فهي تحتاج فقط إلى تنظيف جيد،

كل ما عليك غسل وجهك جيدا بماء فاتر، ثم ضعي كريم مغذ لكن بكمية قليلة حتى لا يسبب البثور، كما يمكنك عمل ماسك مقوي من الخميرة فهو يعمل على نضارة البشرة وتغذيتها، فقط اعملي على إذابة قطعة من الخميرة مع ملعقتين من الماء الدافيء لتحصلي على عجينة، ثم وزعيها على بشرتك واتركيها لمدة ١٥ دقيقة، بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

أما البشرة المختلطة فتعد من أصعب أنواع البشرة، لذا احرصى دائما على عمل كمادات دافئة للأماكن الدهنية حتى تتخلصي من الدهون الزائدة، ثم اغسلي الوجه بشكل جيد ووزعي الكريم على الأماكن الجافة وابتعدي عن الدهنية، ويفضل

استخدام ماسك الفراولة فهو يخلصها من الدهون وفي نفس الوقت يساعد على نضارتها.

***

أحمر خدود

ما الطريقة المثالية لوضع أحمر الخدود والتى تعطيني إطلالة متميزة؟

ل . ص

يتم وضع أحمر الخدود وفقا لشكل الوجه، فصاحبة الوجه المربع يفضّل أن تضعه من أسفل منتصف الخد وحتى الأذن، أما البيضاوي فيتم وضع أحمر الخدود من جانب الأنف محاذة لأسفل العينين وحتى الأذن، بينما يتم وضعه على الوجه الدائري من منتصف الخد إلى الأذن، أما إذا كان وجهك على شكل القلب فابدئى من منطقة جانب أعلى الأنف إلى منتصف الخد.

***

إطالة الأظافر

أعانى من تقصف الأظافر، فما أفضل طريقة لإطالتها والحفاظ عليها؟

ح . ن

أول خطوة في العناية بالأظافر هي تنظيفها وتغذيتها، وذلك من خلال نقعها في إناء به ماء دافئ لمدة نصف الساعة، ثم دعكها بالفرشاة لإزالة أي أوساخ أو أتربة عالقة بها، ويفضل عمل باديكير مرة كل شهر على الأقل، بعد غسلها ادعكيها بعصير ليمون واتركيه لمدة نصف الساعة على الأقل فهو يغذيها ويقويها.

جدير بالذكر أن ضعف وتقصف الأظافر يعد دليلا على نقص الكالسيوم، لذا حاولي تعويض هذا النقص عن طريق تناول منتجات الألبان بشكل دائم، بالإضافة إلى دعكها جيدا بزيت مغذ مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو اللوز الحلو فكلها تعمل على تقوية الأظافر.

***

رسم الحواجب

ألجأ إلى رسم حاجبى بالقلم لإخفاء ضعفهما، فما الطريقة المثلى التي من خلالها أحصل على  حاجبين أثقل وباستخدام مواد طبيعية؟

س . س

هناك طريقة بسيطة وسهلة جدا وفي متناول الجميع، فقط احضري بعض حبات من القرنفل الطبيعي، خذي واحدة واحرقيها على النار، ثم اتركيها حتى تبرد، ثم ادعكيها جيدا على جانب يديك حتى تتخلصى من اللون الأسود الناتج عن حرقها، بعد ذلك ابدئي برسم الحاجبين حتى تحصلي على اللون الذي تريدينه، واتركيه لمدة نصف الساعة، ثم اغسلي وجهك، عندها ستجدين أن شكل حاجبيك اختلف تماما، فبودرة القرنفل تساعد على نمو وتقوية البصيلات ما يعزز الشعيرات الأصلية.

    الاكثر قراءة