الجمعة 21 يونيو 2024

قلاش يوضح أسباب ترشحه على مقعد نقيب الصحفيين لفترة ثانية

18-2-2017 | 21:06

أصدر نقيب الصحفيين يحيى قلاش، بيانًا أوضح فيه أسباب مشاركته في انتخابات التجديد النصفي المزمع عقدها مارس المقبل.

وطالب «قلاش»، الصحفيين في بيان أصدره عبر صفحته الشخصية بـ«فيسبوك»، بتجديد الثقة فيه نقيبًا، مشيرًا إلى أنه  «حافظ على استقلاله في العمل النقابي، وفي جميع مواقفي المرتبطة بمصالح الزملاء والمهنة، وظلت قناعتي ثابتة وراسخة ومعلنة في أن النقابة أعز وأكرم من كل محاولات تطويعها والافتئات عليها».

وتابع نقيب الصحفيين: «بنيت موقفي في الأزمة التي أقحمت فيها النقابة باقتحامها لأول مرة في التاريخ بدون سند من القانون بل بخلاف القانون، وفرضا لقانون القوة بديلا لقوة القانون، على أساس متين هو أداء واجبي الذي يحتمه علي موقعي وموقفي قبل أن يكون دفاعا عن حقوق لنا يجب أن تظل محفوظة».

وأشار إلى ضرورة التمسك بضمانات الحماية للصحفيين في علاقات العمل، حيث «لم تكن فترة توليه النقابة يوما مجالا للمساومة بسبب خشيتي من نفوذ أحد، أو مراعاة لصداقة مع أحد، أو مهادنة مع أحد لنفع شخصي أو حفاظا على موقع أو مكانة».

وحول إنجازاته، قال: «لقد حققنا الكثير، وبدأنا في تنفيذ عدد من أحلامنا المؤجلة، وقائمة الإنجازات الحقيقية تكفي أي نقيب لكي يفخر بما حققه في خلال سنتين».

واختتم بيانه بقوله: «من يضع الكرامة في مواجهة الخدمات يخسر كثيرًا، لأنَّه لا حقوق دون كرامة، ومن يفرِّط في كرامته لن تأتي إليه حقوقه ولن يحترمه أحد».