الخميس 26 سبتمبر 2024

393 مليون دولار من «الصندوق الأخضر» لـ11 مشروعا بيئيا بمصر

3-10-2017 | 20:18

كتبت ـ شيرين عادل

أسفرت فعاليات الاجتماع الثامن عشر لصندوق المناخ الأخضر، المنعقد بالقاهرة على مدار الأيام الماضية، عن الموافقة على دعم 11 مشروعا بيئيا، باجمالي 393 مليون دولار، ضمن التمويل المخصص للدول النامية.

ووافق الصندوق على مشروعات لصالح دول مانغوليا، كاخستان، المكسيك، السنغال، بوتان، البوسنة والهرسك، الأرجنتين، كولومبيا، إثيوبيا، بالإضافة إلى اعتماد عدد من الجهات الجديدة في الصين وبنجلاديش.

وأشاد أيمن شصلي الرئيس المناوب لمجلس إدارة الصندوق، عن الدول النامية، بجهود الحكومة المصرية في استضافة الاجتماع والتنظيم له، ودعم دور الصندوق في المساهمة بتحقيق مخرجات مستدامة في مجالي التكيف والتخفيف، مشيرا إلى أن القرارات الصادرة عن الاجتماع ستستفيد منها الدول الأكثر تأثرا بالتغيرات المناخية.

وقال أيون ماكدونالد الرئيس المناوب ممثلا عن الدول المتقدمة، أن عقد الاجتماع بالقاهرة كان تجربة رائعة، كما كانت الكلمة التي القاها الدكتور خالد فهمي وزير البيئة في الافتتاح، تحديا لمجلس الإدارة؛ لتحقيق مخرجات طموحة من هذا الاجتماع.

حضر الاجتماع أكثر من 300 مشارك من ممثلي الدول المتقدمة والنامية والمجتمع المدني والقطاع الخاص وجهات الاعتماد لدى الصندوق.