الخميس 23 مايو 2024

السفارة الكورية لدى طوكيو تتلقى تهديدا بتفجير قنبلة عبر البريد الإلكتروني

كوريا الجنوبية

عرب وعالم14-8-2023 | 12:26

دار الهلال

قالت سفارة كوريا الجنوبية لدى طوكيو اليوم الاثنين إنها تلقت رسالة بريد إلكتروني تهدد بتفجير مبنى السفارة، قبيل ذكرى الاحتفال بتحرير كوريا من الاحتلال الياباني الذي امتد ما بين عامي 1910 و1945 هذا الأسبوع.

قالت السفارة إن الشرطة اليابانية قررت تكثيف الإجراءات الأمنية حول المنطقة بعدما أخطرت السفارة السلطات بخطاب التهديد الذي أُرسل الأسبوع الماضي من حساب يحمل اسم "سوما واتارو".

ويقال إن الرسالة، المكتوبة باللغة الكورية باستخدام الترجمة الآلية تنص على "أنا ياباني. أحذركم مسبقا من التفجير ".

ومع ذلك لم يحدد المُرسِل تاريخ أو توقيت دقيقين للانفجار. تدرس السفارة إمكانية أن تكون الرسالة تهديدًا كاذبًا، لكنها قالت إنها طلبت من الشرطة اليابانية توفير إجراءات أمنية معززة لمدة شهر تقريبًا. وفي الوقت نفسه، تحقق سلطات الشرطة الكورية في سيول في سلسلة من رسائل بريد إلكتروني تم إرسالها من اليابان في الأسابيع الأخيرة تضم تهديدات بتفجير قنابل.

فقد تلقى مسؤولون في حكومة سيول في السابع من أغسطس بريدا إلكترونيا يهدد بتفجير عبوة ناسفة وسط سيئول إذا لم يُقتل زعيم الحزب الديمقراطي لي جيه- ميونج. وبعد يومين، تم إبلاغ الشرطة برسالة بريد إلكتروني أخرى تهدد بتفجير المتحف الوطني الكوري والسفارة اليابانية وبرج جبل نام بسيول ومدرسة يابانية.

ويوم الأحد تم إرسال رسالة بريد إلكتروني تفيد بزرع قنابل عالية القوة في مبنى بلدية سيول من حساب ياباني إلى وسائل الإعلام المحلية. هذا وتحتفل كوريا الجنوبية بالذكرى الثامنة والسبعين ليوم التحرير في الخامس عشر من أغسطس.