الأحد 28 ابريل 2024

محافظ أسيوط يؤكد الدور التنموي لهيئة الأبنية التعليمية في تلبية احتياجات المحافظة

محافظ أسيوط

محافظات14-8-2023 | 14:01

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، الدور البناء والتنموي الذي تقوم به هيئة الأبنية التعليمية لتلبية احتياجات المحافظة ودعمهم للمنظومة التعليمية والتعاون من أجل توفير كافة احتياجات وتطوير المدارس والوصول بالعملية التعليمية إلى مستوى أفضل.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم المهندس مصطفى عبدالفتاح مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط وعبدالعزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط للإعلان عن وصول 7460 مقعدا مدرسيا من هيئة الأبنية التعليمية ويجري توزيعها على الإدارات التعليمية بالمراكز والأحياء لإحلال وتجديد الأثاث لبعض المدارس بمراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة.

وأوضح المحافظ أنه تم - خلال اللقاء - استعراض الخطة السنوية لهيئة الأبنية التعليمية لصيانة المدارس بقرى ومراكز المحافظة وإحلال وتجديد الأثاث المدرسي، حيث تم التنسيق مع الهيئة لتوفير المقاعد المدرسية لتوزيعها على بعض المدارس بالإدارات التعليمية المختلفة بمراكز المحافظة ، لافتًا إلي الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية والحكومة بتجهيز المدارس وتوفير كافة الاحتياجات للمباني التعليمية وصيانتها.

تجدر الإشارة إلي أن أن إجمالي مشروعات المدارس التي تم تنفيذها بمحافظة أسيوط على مدار 8 سنوات شاملة مدارس المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بلغت 495 مدرسة بإجمالي عدد فصول 7750 فصلا وبتكلفة إجمالية بلغت ملياري و286 ألف جنيه.

Dr.Randa
Dr.Radwa