الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ أسيوط يؤكد متابعته لكل المبادرات الصحية للاطمئنان على توافر الخدمات للمواطنين

جانب من اللقاء

محافظات14-8-2023 | 14:20

دار الهلال

 أكد محافظ أسيوط عصام سعد، متابعته المستمرة لكافة المبادرات الصحية وخاصة مبادرة 100 يوم صحة بمختلف مواقع العمل للاطمئنان على توافر كافة الخدمات ومتابعة الكشف الطبي على المواطنين وإجراء التحاليل المختلفة لهم وأعمال التوعية والتثقيف الصحي.

جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، اليوم الاثنين، لاستعراض تقرير بشأن جهود المستشفيات المركزية بديروط والقوصية ومنفلوط في استقبال وإجراء العمليات الجراحية المجانية الأسبوعية داخل الأقسام والتخصصات المختلفة.

وناقش سعد - خلال اللقاء - الجهود التي بذلتها الأطقم الطبية خلال الفترة الماضية لإجراء عمليات جراحية كل يوم جمعة من كل أسبوع بالمستشفيات المركزية بمنفلوط والقوصية وديروط لإنهاء قوائم الانتظار ضمن فعاليات مبادرة 100 يوم صحة.

وأثنى محافظ أسيوط على جهود الأطقم الطبية بالمستشفيات المركزية في ديروط والقوصية ومنفلوط في إجراء العمليات الجراحية المجانية للمرضى ، مشيدًا بفعاليات حملة 100 يوم صحة والتي تستهدف إجراء العمليات الجراحية بالمجان للمرضى كل يوم جمعة من كل أسبوع في تخصصات "الجراحة العامة وجراحة الأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد" معلنًا دعمه الكامل للحملة التي تقدم مختلف الخدمات الصحية للمواطنين. 

من جانبه .. أشار الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إلى المتابعة الميدانية المستمرة للمستشفيات المركزية بديروط ومنفلوط والقوصية للاطمئنان على سير المنظومة والعمليات الجراحية التي يتم تنفيذها للمرضى كل يوم جمعة من كل أسبوع في تخصصات الجراحة العامة وجراحة الأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والتعامل أولا بأول مع أية معوقات تنفيذًا لتوجيهات وزير الصحة والسكان ومحافظ أسيوط.

وأكد زين، تقديم الخدمات الطبية لكافة المبادرات الرئاسية مع توفير قرارات العلاج على نفقة الدولة وتحويل الحالات المرضية إلى المستشفيات المركزية لاستكمال العلاج وإجراء التدخلات العلاجية والجراحية اللازمة، لافتا إلى العمل بأقصى جهد لتلبية متطلبات الخدمة الصحية وتوفير الخدمة المناسبة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air