الجمعة 21 يونيو 2024

بسبب حمامات الباصات المريعة.. مدينة أسترالية تعاني من أزمة مواصلات

بسبب حمامات الباصات المريعة.. مدينة أسترالية تعاني من أزمة مواصلات

الهلال لايت 14-8-2023 | 16:56

إيمان علي

كشفت تقارير أسترالية، أن مدينة سيدني باتت تعاني من مشكلة كبيرة في نظام المواصلات العامة، سببها كثرة عدد الرحلات الملغاة أو المؤجلة، بسبب نقص في أعداد السائقين.

وأكدت التقارير على وجود العديد من الاقتراحات التي تستهدف إيجاد الحل لتلك المشكلة من خلال استقطاب والاحتفاظ بالموظفين وضمان عدم تركهم للعمل.

أمّا أبرز المتطلبات التي تحدثت عنها صحيفة "سيدني مورينغ هيرالد"، فكانت تحسين المرافق الصحية مثل الحمامات يليها لاحقًا توفير نقل مجاني للسائقين.

وتشير تقديرات مدينة سيدني إلى نقص يصل 370 سائقًا للحافلات في نطاق سيدني الكبرى، وهذا يعد تراجعًا عن حوالي 500 وظيفة شاغرة في أبريل.

وقالت وزيرة النقل جو هايلين إن الحالة السيئة لهذا القطاع ونقص المرافق، مثل الحمامات للسائقين هي أحد أسباب النقص اليد العاملة.

وقالت الوزيرة: "كل عامل يستحق مكانًا إما ليقضي حاجته أو حتى يتمكن من تحضير فنجان من الشاي أثناء فترة استراحته.. ليس هناك الكثير من الطلبات، ولكن الواقع هو أن بعض هذه المرافق بحالة مريعة أو غير موجودة على الإطلاق"، وأضافت "إذا أردنا جذب الناس لهذا القطاع، وبخاصة النساء، علينا إصلاح هذه المرافق".

ومن بين التوصيات التي أقرها التقرير لحل النقص هي معاينة مرافق السائقين، وتوفير بطاقات نقل مجانية لهم ومراجعة طرق التدريب على القيادة.

 

الاكثر قراءة