الجمعة 21 يونيو 2024

افتتاح «مصر للطيران للأسواق الحرة» بمبنى الركاب الجديد بمطار القاهرة

4-10-2017 | 12:59

افتتح صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، ظهر اليوم، فرعًا جديدًا لشركة مصر للطيران للأسواق الحرة، بصالة السفر الدولي، بمبنى الركاب الجديد (2)، بمطار القاهرة الدولي، وذلك بحضور رضا متولي رئيس شركة مصر للطيران للأسواق الحرة، ورؤساء الشركات التابعة، ولفيف من قيادات الطيران المدني ومصر للطيران.

وقال صفوت مسلم إن مصر للطيران للأسواق الحرة تسعى للانتشار في صالات السفر والوصول تلبيةً لرغبات عملائها، حيث جاء افتتاح الفرع الجديد بعد 3 شهور على افتتاح فرع صالة الوصول الدولي في مبنى الركاب الجديد نفسه رقم 2 الذي يشهد تزايدًا في عدد شركات الطيران العاملة منه، وبالتالي، زيادة أعداد المسافرين وعملاء الأسواق الحرة الذين يفضلون اقتناء الماركات العالمية في العديد من السلع والمنتجات المعروضة بأفرع الشركة. 

وأوضح مسلم أن الفرع الجديد بصالة السفر تم إنشاؤه على مساحة 450 متر مربع، وقامت شركة مصر للطيران للصناعات المكملة أيضًا بتصنيع وحدات العرض بالتنسيق مع قطاع المشروعات بالشركة القابضة لمصر للطيران كاستشاري هندسي للمشروع الذي تم تجهيزه وفقًا لأعلى مستويات الجودة، وبذلك تكون شركة الأسواق الحرة قد انتهت من استكمال وافتتاح كل المواقع بمبني الركاب رقم (2) سفر، ووصول بإجمالي مساحات 1500 متر مربع، وبمناسبة الافتتاح، تقرر منح العملاء هدايا قيمة مجانية لمن يقوم بالشراء بقيمة 100 دولار.

ومن جانبه، أكد رضا متولي، رئيس شركة الأسواق الحرة، أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة الشركة وتحت رعاية وزارة الطيران المدني للتوسع في كل المطارات بجميع أنحاء الجمهورية، وأشار إلى أن شركة الأسواق الحرة نجحت في تحقيق فائض بلغ نحو 131 مليون جنية، بنهاية العالم المالي، 2016/2017.

وأضاف متولي أن فروع مصر للطيران للأسواق الحرة توجد حاليًا في مبنى الركاب ١، و ٢، و ٣ بمطار القاهرة الدولي، ومطارات الغردقة، وشرم الشيخ، ومرسى علم، والأقصر، وأسوان، وسوهاج، والإسكندرية برج العرب، والنزهة، والجونة، وطابا، بالإضافة إلى فروع مول سيتي ستارز، وفندق ساڤوي شرم الشيخ، وفندق هيلتون طابا.

وعن الخطط المستقبلية لقطاع الأسواق الحرة بالشركة، أضاف متولي أنه من المقرر افتتاح فرع الأسواق الحرة لمصر للطيران في مطار العاصمة الإدارية الجديدة ومطار سفكنس مع بداية تشغيلهم لتكون جاهزة عند الافتتاح، كما يجري إعداد التجهيزات اللازمة لافتتاح سوق حرة بصالة الوصول الخارجي لمطار برج العرب الدولي.

ويجرى حاليًا تنفيذ خطة تطوير مخازن الأسواق الحرة، وتم الاستلام الفعلي للمخزن بعد التطوير وتحويله لمخزن مبرد بالكامل لحفظ المنتجات، ويبلغ مساحته نحو 800 متر مربع، كما يجري العمل على تطوير مخزن كسفريت، ومخزن شرم الشيخ، ومخزن الإيداع بالإسكندرية، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات شراء عربات مبردة لنقل المأكولات بين المخازن ومعارض البيع.

كما تم البدء في إجراءات تحديث نظام IT المطبق بالشركة من خلال الاستعانة بأحدث الأنظمة المطبقة في نشاط الأسواق الحرة عالميًا، الأمر الذي يعد نقلة نوعية في نشاط مصر للطيران للأسواق الحرة.

    الاكثر قراءة