الخميس 2 مايو 2024

يروج للمثليه والتحول الجنسي.. أسباب منع عرض فيلم باربي في الدول

Barbie

فن15-8-2023 | 22:43

واجهه فيلم «باربي Barbie» العديد من الأزمات منذ الإعلان عن طرحه، مما أدى إلى منع عرضه في عدد من الدول، لعدة أسباب ومنها بعض المشاهد الرومانسية التي وصفها البعض بأنها مبالغ فيها بين بطلي الفيلم «باربي وكين»، ووصفها البعض أنها تروج للمثلية والتحول الجنسي، وغيرها،

 

وفي هذا التقرير نرصد لكم أسباب منع فيلم باربي في كل دولة:

 

فيتنام 

 

منعت دولة فيتنام عرض فيلم باربي Barbie تماما، وذلك بسبب ظهور خريطة بها خط الفواصل التسعة للصين التي تمنع فيتنام ظهورها تماما في برامجها وأفلامها. 

 

باكستان 

أكدت أحدى أقاليم باكستان التي أن الفيلم غير ملائم للعادات والتقاليد الخاصة بالدولة، فتم منعه من العرض.

الجزائر

ومنعت عرض فيلم باربي بالجزائر، وأكدت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية بقرارها بوقف عرض فيلم باربي في جميع دور السينما الجزائرية، وذلك ببيان رسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي، بعد إثارته للجدل في خلال فترة قصيرة من عرضه، لاحتوائه على مشاهد تخالف تعاليم الدين الإسلامي والقيم الأخلاقية لشعب الجزائري.

لبنان 

منع عرض فيلم باربي Barbie بلبنان، وأشار محمد وسام المرتضى وزير الثقافة اللبناني، يروج للمثلية والتحول الجنسي. 

 

وأكد وسام أن عرض الفيلم في لبنان سيكون له أبشع الآثار والنتائج لا سيما على الأطفال بشكل خاص والناشئة بشكل عام، لذلك يُقرر توجيه كتاب إلى الأمن اللبناني، لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع عرض هذا الفيلم في لبنان.

كويت 

سبب منع فيلم باربي في الكويت يعود إلي أن فيلم باربي يحتوي على أفكار مثاليّة للحياة لا يمكن للأطفال استيعابها وقد تؤثر عليهم بشكل سيء، وليس لأي أسباب تتعلق بالجرأة والإباحية، وفقاً ما ذكرته وزارة الثقافة الكويتية. 

 

ويجدر بالذكر أنّ الولايات المتحدة الأمريكية قامت بعرض الفيلم في الواحد والعشرون من شهر يوليو 2023، وتم تأجيل الفيلم بدور العرض السينمائية المصرية والوطن العربي، لشهر كامل، وثم تم منعه من العرض في أغلب الدول العربيه بسبب عدم توافقه مع تقاليدنا. 

 

 

وتدور أحداث «فيلم Barbie» في قالب من الكوميديا، حيث شوهدت باربى "مارجو" وهى تستمتع مع ريان كين فى عالم حقيقى مستوحى من عالم باربى، يطلق عليه اسم باربى لاند، حيث توجد العديد من المواقف للدمى الشهيرة، ومن بطولة مارجو روبى وريان جوسلينج فى دور باربى وكين على التوالي.

 

"فيلم Barbie" من بطولة النجمة العالمية مارجو روبي في دور باربى، والممثل العالمى ريان جوسلينج في دور كين.

Dr.Randa
Dr.Radwa