الأربعاء 26 يونيو 2024

«الدولية للصليب الأحمر»: تمكنا من إيصال إمدادات طبية إلى مستشفيات بأثيوبيا

اللجنة الدولية للصليب الأحمر

عرب وعالم16-8-2023 | 18:35

دار الهلال

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها تمكنت بالتعاون مع جمعية الصليب الأحمر الأثيوبي من إيصال إمدادات طبية إلى مستشفيات أمهرة في أثيوبيا، وذلك حيث كانت هذه المستشفيات تواجه ضغوطا متزايدة بسبب تدفق المرضى المصابين بجروح نتيجة القتال. 

وقالت اللجنة - فى بيان لها بجنيف، اليوم الأربعاء - "إنه بسبب الوضع الأمني كانت العديد من المرافق الصحية غير قادرة على تجديد الإمدادات، في حين لم يكن باستطاعة سيارات الإسعاف التحرك بسرعة للاستجابة لحالات الطوارئ في المناطق الأكثر تضررا"، لافتة إلى أن الإمدادات الحيوية والأكسجين كانت قد نفذت خلال الأيام القليلة الأولى من القتال.


وقال أخصائي الطوارئ والرعاية السريرية في مستشفى الإحالة بجامعة "جوندار" الدكتور كاساي ديميكي "إن العديد من المرضى في العناية المركزة ماتوا بسبب عدم التمكن من إجراء أي عملية جراحية كبرى، في الوقت الذي تواجه المستشفيات بالإقليم نقصا في الأدوية والمياه والكهرباء".


وأوضحت اللجنة الدولية أنه كان من الصعب على فرقها التحرك أو التواصل في المنطقة، لكنها تمكنت من التنسيق مع المرافق الصحية الأكثر تضررا للتغلب على بعض النقص الفوري، مؤكدة أنها تواصل تعبئة الإمدادات الحيوية لدعم المزيد من المرافق الصحية في جميع أنحاء أمهرة، والتي تقدم خدمات الرعاية الصحية العاجلة للمرضى الذين يعانون من ظروف تهدد حياتهم.