الجمعة 3 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يلتقي وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان

جانب من اللقاء

محافظات16-8-2023 | 18:38

دار الهلال

التقى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان في إطار متابعة تنفيذ فعاليات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.


وبحسب بيان المحافظة، رحب الشريف - في بداية اللقاء - بأعضاء الوفد بالإسكندرية، مؤكدًا أهمية هذا اللقاء وخاصة أنه يدعم تلبية احتياجات الفئات الأولى بالرعاية وتنمية الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للمواطن، لترسيخ ممارسات حقوق الإنسان بتوفير حياة كريمة للمواطنين.


وأكد محافظ الإسكندرية أن الدولة تعمل دومًا على توفير حياة كريمة للمواطنين، حيث حظت الإسكندرية بالنصيب الأكبر من الاهتمام الرئاسي في المشاريع القومية على أرض الإسكندرية علي رأسها مشروع تطوير محور المحمودية ومحور المشير أبو ذكري فضلًا عن تنفيذ مشروع بشاير الخير المشروع الذي يعد نقلة نوعية كبيرة للسكن الآدمي للفئات الأكثر احتياجًا. 


وأضاف: "لم نغفل ذوي الهمم في رؤيتنا للتطوير في الجمهورية الجديدة حيث وفرنا شاطئًا لذوي الهمم والمكفوفين والذي يعد أول شاطئ مخصص لهم على مستوى الجمهورية، تحقيقًا لمبدأ الدمج المجتمعي وخلق حياة كريمة لهم".


أما فيما يتعلق بملف المجتمع المدني في الإسكندرية، أكد الشريف أن المحافظة تسعي دائمًا لفتح باب للتواصل والتعاون مع ممثلي المجتمع المدني بالشارع السكندري كونهم حلقة وصل لنقل نبض الشارع للمسؤولين ومن ثم أنشأت المحافظة جروب على تطبيق «واتس آب» الإسكندرية مواطن ومسؤول" يجمع بين كافة الأجهزة التنفيذية وممثلي المجتمع المدني لجروبات الواتس آب الخدمية للوقوف أولاً بأول على جميع شكاوى المواطن السكندري والعمل على حلها بشكل فوري. 


من جانبه، عبر سعيد عبد الحافظ عضو المجلس ورئيس لجنة نشر الثقافة عن سعادته بحفاوة الترحيب، مشيدًا بالتطور الذي لاحظه على أرض الإسكندرية منذ بداية الزيارة، مؤكدًا أن الأجندة التنفيذية للوفد تحمل عدة لقاءات مع المسؤولين التنفيذيين داخل المحافظة وخاصة لجنة الشكاوى المعنية بالتعامل مع شكاوى المواطنين ووحدة حقوق الإنسان بالمحافظة، كما تتضمن أيضًا زيارة الوفد لعدد من المستشفيات الحكومية للوقوف على مستوى الخدمات التي تُقدم، فضلًا عن عقد دورة تدريبية مشتركة على مدار ثلاثة أيام لنشر ثقافة حقوق الإنسان، وأهمية تطبيق تلك الثقافة والاهتمام بها فى مختلف المؤسسات الحكومية. 


وفي الختام، وجه المحافظ، الشكر لوفد لجنة حقوق الإنسان لزيارتهم عروس البحر المتوسط، مثمنًا جهودهم في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع المصري.

Dr.Randa
Dr.Radwa