الخميس 2 مايو 2024

فرق قصور الثقافة تتألق بمهرجان المانجو الثاني بالإسماعيلية

جانب من الفعاليات

ثقافة19-8-2023 | 19:06

عبدالرحمن عبيد

شاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بعروض فرقها الفنية بمهرجان المانجو الثاني بالإسماعيلية، الذي انطلق أمس الجمعة، بحضور اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

بدأ المهرجان بشارع محمد علي وقدمت خلاله الفرق التابعة للإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي عددا من أشهر رقصاتها الاستعراضية، حيث قدمت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية مجموعة من الفقرات الفنية على أنغام السمسمية منها فقرة الصيادين، جاني الجميل، بتغني لمين، نوح الحمام، الضمة.

تلاها فرقة الشرقية للفنون الشعبية التي قدمت مجموعة من الراقصات على أنغام المزمار والفلكلور الشرقاوي منها السقايين، التحميلة، الحصان الشرقاوي وسط حضور وتفاعل كبير من جمهور الإسماعيلية، كما قدمت فرقة التنورة القومية عرضا خاصا لجمهور المهرجان.

ثم انتقلت فعاليات المهرجان والفرق لتستكمل فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية عروضها على مسرح نادي الجولف، بينما تستكمل فرقتا الشرقية والتنورة التراثية عروضها من مسرح نمرة 6.

حضر الفعاليات 27 سفيرًا، والعديد من القيادات الثقافية منهم الدكتور شعيب خلف المدير العام لإقليم القناة وسيناء الثقافي، وشيرين عبد الرحمن المديرة العامة لفرع ثقافة الاسماعيلية، وقيادات المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وحضور جماهيري غفير من أهالي الإسماعيلية.

Dr.Randa
Dr.Radwa