الإثنين 6 مايو 2024

اختتام منافسات المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية ECPC 2023

المسابقة الرسمية للبرمجيات

أخبار19-8-2023 | 22:34

دار الهلال

اختتمت منافسات المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية ECPC 2023، اليوم السبت والتي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة من 6 -19 أغسطس الجاري.

وأكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبدالغفار - في بيان اليوم - أهمية المسابقة في ظل المتطلبات التكنولوجية المتزايدة وثورة الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، موضحا أن المسابقة تعتمد على إيجاد حلول برمجية يمكن أن تساعد في تبسيط المسائل من خلال استخدام الخوارزميات والرياضيات لإنشاء الحل الأمثل لمشكلة معروضة في حدود زمنية.

وأشار رئيس الأكاديمية إلى أن المسابقة شهدت مشاركة 240 فريقاً من أصل 2500 فريق (عشرة آلاف طالب وطالبة) من 96 جامعة ومعهدا، وسيتأهل الفرق الـ30 الأوائل الفائزون بنهائيات المسابقة للبطولة الإفريقية العربية للبرمجيات ACPC2023 والتي سوف تقام بمدينة (شرم الشيخ) خلال شهر نوفمبر الجاري تحت رعاية رئيس الجمهورية، والمؤهلة بالتبعية للمسابقة الدولية للبرمجيات ICPC.

يذكر أن الأكاديمية تنظم البطولة الإفريقية والعربية سنويا تحت رعاية رئيس الوزراء، وهذا العام سوف تقوم بتنظيم البطولة الدولية للبرمجة ICPC 2023 بمدينة (شرم الشيخ) خلال الفترة من 11 إلى 17 نوفمبرالقادم، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

Dr.Randa
Egypt Air