الخميس 2 مايو 2024

أبناء النجوم.. هل يحافظون على إرث آبائهم الفني؟

محمد إمام ووالده

فن20-8-2023 | 18:49

بسملة خالد

الفن موروث عائلي ينتقل من جيل إلى جيل في بعض الأسر، فهناك من يولد وسط عائلة فنية ويكبر وهو يشاهد نجاحات والديه على الشاشة أو المسرح، ويحلم بأن يسير على خطاهم ويحقق شهرة مثلهم، وهناك من يكتشف موهبته الفنية في سن متأخرة، ويقرر أن يخوض التجربة رغم المخاطر والتحديات.

 ولكن هل يستطيع أبناء النجوم أن يستكملوا مسيرة آبائهم الفنية بنجاح؟ وهل يتم قبولهم من قبل الجمهور والنقاد على أساس موهبتهم الخاصة، أم أنهم يستفيدون من شهرة أسلافهم؟ وكيف يتعاملون مع المقارنات والانتقادات التي تلاحقهم؟.

نستعرض، خلال الأسطر التالية، أبرز أبناء النجوم الذين اختاروا الفن كمهنة، والذين شاركوا آبائهم في بعض الأعمال الفنية، سواء في السينما أو التلفزيون:

 

 

محمد إمام

شارك محمد إمام والده الزعيم عادل إمام  في عدة أعمال سينمائية بدايتها (حنفى الأبهة، وعمارة يعقوبيان، وحسن ومرقس) وفيلم الواد وأبوه لكنه مشروع مؤجل.

ومن الناحية الدرامية شارك مع والده في مسلسل (فرقه ناجي عطا الله، ومسلسل صاحب السعادة).

 

دنيا سمير غانم

شاركت الفنانة دنيا سمير غانم والدتها الراحلة دلال عبد العزيز في فيلم "تسليم أهالي"، كما شارك الفنان الراحل سمير غانم أبنته دنيا في مسلسل لهفة، ومسلسل في "ال لا لا لاند"، وشارك مع إيمي  في مسلسل "سوبر ميرو".

 

هيثم أحمد ذكي

شارك الراحل هيثم أحمد زكي مع والده في فيلم "حليم" والذي يحكي حياه الفنان (عبد الحليم حافظ).

 

ملك أحمد زاهر

شاركت ملك أحمد زاهر في فيلم "الفارس" مع والدها في أولي بطولاته المطلقة ولم تكن المرة الأولي لمشاركه ملك والدها حيث لعبت دور أبنته في مسلسل "لؤلؤ".

 

تيام مصطفي قمر

شارك تيام مع والده لأول مرة في فيلم "بحبك وأنا كمان" ليعود ويشاركه فى فيلم "أولاد حريم كريم " كما شارك معه فى أعمال درامية بمشاهد قليلة.

 

كريم محمود عبد العزيز

وشارك كريم محمود عبد العزيز مع والده في العديد من الأعمال الدرامية منها  (محمود المصري، باب الخلق، جبل الحلال) وفى السينما من خلال مشاهد قليلة ومنها فيلم "النمس".

 

أحمد السعدني

كان مسلسل "رجل في زمن العولمة" التجربة الوحيدة التي تجمع بين صلاح السعدني وابنه.

 

 نور النبوي

كان مسلسل "راجعين يا هوي" أول عمل يجمع بين خالد النبوي وابنه.

 

جومانا فؤاد

كما جمع مسلسل "ولاد الناس" بين لقاء سويدان وابنتها جومانا فؤاد.

Dr.Randa
Dr.Radwa