الأربعاء 1 مايو 2024

دينا عامر: «الأقارب عقارب» مثل يخالف أوامر الله

دينا عامر

توك شو20-8-2023 | 19:03

قالت دينا عامر، الباحثة والحاصلة على دبلومة الشريعة الإسلامية، إن المثل الشعبى "الأقارب عقارب"، يخالف ما أمرنا به الله من صلة رحم ذوى القربى، لافتا إلى أنه إن كان هناك بعض الأشخاص السيئيين فهنا لا يجوز التعميم. 


وتابعت الباحثة والحاصلة على دبلومة الشريعة الإسلامية، خلال حوارها مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "سيدنا أبو بكر الصديق، عندما خاض ابن خالته، فى عرضه أثناء حادث الإفك، ربنا فهمنا قيمة ذوى القربى، ولازم نكون فى رحمة وتسامح، مهما يفعلاون حتى ولا خاضوا فى الأعراض، لو عاوز ربنا يغفر لك، سامح فى حقك"مستشهدة بقول الله سبحانه وتعالى: "ولا يأتل أولو الفضل منكم والسعة أن يؤتوا أولي القربى والمساكين والمهاجرين في سبيل الله وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم".


واستكملت: "ربنا علمنا إن الأقارب لهم حق عندنا حتى ولو فى حد منهم مش كويس، فالصدقة أول حاجة لذوى القربى، احذروا من قطع صلة الرحم".


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

Dr.Randa
Dr.Radwa